إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: اعتصام لاهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا في ساحة تقاطع ايليا في صيدا احتجاجا على الاحكام الاخيرة التي صدرت
بالصور: اعتصام لاهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا في ساحة تقاطع ايليا في صيدا احتجاجا على الاحكام الاخيرة التي صدرت
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للاعلام
تاريخ النشر : الخميس ٢٥ تشرين أول ٢٠٢٤

نفذ اهالي الموقوفين والمحكومين في ملف احداث عبرا اعتصاما في ساحة تقاطع ايليا في صيدا حيث تم قطع السير في المكان وذلك احتجاجا على الاحكام الاخيرة التي صدرت بحق الشيخ الموقوف احمد الاسير واخوانه وشارك في الاعتصام رئيس هيئة علماء المسلمين في لبنان الشيخ خالد العارفي والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في صيدا الدكتور بسام حمود وعدد من العلماء .

ورفع الاهالي لافتات تطالب بالعفو العام وانصاف ابنائهم وغلق ملف عبرا .
وتخلل الاعتصام كلمات لكل من الشيخ العارفي الذي اعتبر ان الحكم الاخير بحق الشيخ الاسير بالسجن المؤبد لا يشبه القضاء سوى انه قضاء على نزاهة القضاء معتبرا ان هيئة العلماء المسلمين في لبنان ترفض هذا الاستهداف الظالم في هذا الملف النائم منذ سنوات وان الحكم استند على وجود قرص مدمج تبين لاحقا انه غير موجود اصلا .
واستغرب العارفي كيف ان المحكمة نفسها تصدر حكما مخففا بحق الارهابي ميشال سماحة المتورط بالصوت والصورة بنقل متفجرات لقتل المدنيين في حين يحكم في ملف عبرا بشكل ظالم وتصدر احكام المؤبد والاعدام .

حمود
كما والقى حمود كلمة حيث اعتبر ان هناك ظلم كبير في موضوع المحاكمات في ملف عبرا وانها استكمال للظلم الواقع على المدينة مستغربا كيف ان العملاء والمتهمين بالخيانة العظمى يخرجوا من المحاكم اللبنانية وكأنهم دخلوا في نزهة !
واضاف : ارتضينا بفكرة العفو العام ولكنهم ارادوا ان تكون المقايضة مع العملاء وتجار المخدرات واستثناء ابناءنا ولقد رأينا كيف ان المجرم ميشال سماحة يحاكم بأخف الاحكام ويقيم في سجن اشبه بفندق خمس نجوم .
واعتبر حمود ان السلطة التي اوصلت الشعب الى ما وصل اليه من فقر وتراجع وعملت على نهب الاموال والسرقة والفساد وانه لا يمكن ان ننتظر منها ان تحكم بالعدل متوجها الى الرأي العام ومحملا اياه المسؤولية لانه هو من اوصل هذه الطبقة السياسية الى السلطة .
الشامية
كذلك كانت كلمة باسم الاهالي القاها محمد الشامية ناشد فيها النائب بهية الحريري العمل على حل هذا الملف لانها هي من تعهدت منذ البداية بأخذه على عاتقها ومستغربا احكام المحكمة واصفا اياها بانها تمادي في الظلم لانها احكام دون ادلة وان هذا الامر يصب في التنكيل بأهل السنة ولفت الى ان الاهالي لن يكلوا ولن يملوا عن مواصلة تحركاتهم حتى انصافهم ورفع الظلم عنهم .

يذكر ان الاهالي كانوا قد تجمعوا بعد صلاة الجمعة امام مسجد عائشة وانطلقوا في مسيرة باتجاه ساحة ايليا حيث نفذوا الاعتصام .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية