إختر من الأقسام
آخر الأخبار
التعبئة التربوية لحزب الله في منطقة صيدا احتفلت بالمولد النبوي الشريف بتخريج طلابها في حارة صيدا
التعبئة التربوية لحزب الله في منطقة صيدا احتفلت بالمولد النبوي الشريف بتخريج طلابها في حارة صيدا
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ تشرين أول ٢٠٢٤

بمناسبة ذكرى مولد سيد الأنام الرسول الأكرم (ص) وأسبوع الوحدة الاسلامية نظمت التعبئة التربوية لحزب الله في منطقة صيدا حفل تخرج ل٦٠ طالبا وطالبة من طلاب الشهادة الثانوية العامة وخريجين جامعيين في قاعة الشيخ عبد الأمير قبلان في حارة صيدا برعاية عضو المجلس السياسي لحزب الله الوزير السابق الحاج محمود قماطي بحضور فعاليات تربوية وأهلية وبلدية واختيارية وأهالي الخريجين.
تخلل الحفل كلمة للخريجين ألقاها الخريج الطالب عباس صالح وفقرة انشادية للمنشد محمد محيدلي وفرقته من وحي المناسبة وكلمة لراعي الحفل الذي اختتم بتوزيع شهادات التقدير على الخريجين.
قماطي:
بدوره تقدم قماكي للخريجين وأهلهم بالتهنئة والتبريكات على تخرجهم وان كانت الأوضاع والظروف الحالية صعبة ومعقدة متوجها لهم بضرورة العمل والمثابرة للتغلب على الصعاب لتحقيق الأهداف والمساهمة في تطوير البلاد وتنميتها.
وحول ما حصل في الطيونة قال : يخطئ من يصنف ما حصل ان هناك فئة مسيحية ضد فئة اسلامية هذا يطيح بالحقيقة ويقلب الوقائع ، ان ما حصل هو أن القوات اللبنانية وعلى رأسها سمير جعجع هم من قاموا بالجريمة هم من خططوا لها هم من افتعلوا الكمين هم من انقلبوا على السلم الاهلي في لبنان وانقلبوا على الاستقرار وانقلبوا على العيش المشترك انقلبوا على اتفاق الطائف في لبنان .وارادوا ان تعود الحرب الاهلية وارادوا ان يطيحوا بكل الانجازات التي حصلت حتى الان ما بعد الحرب الاهلية .
هذه الحقيقة ليس العمل ضد فئة او ضد مذهب او ضد طائفة المسألة انقلاب على الوطن أما المقاومة فهي التي دافعت عن لبنان ضد التكفيريين الذين ارادوا ان يقتلوا السنة والشيعة والمسيحيين فكانت المقاومة جنباً الى جنب مع الجيش اللبناني لهم بالمرصاد وطردتهم من الجرود.
نحن الذين نحمي الوطن وانتم الذين تهتكون نحن نحمي الاستقرار وانتم تخرقون الاستقرار . .نحن نحمي السلم الاهلي والعيش المشترك.. نحن في معلولا حمينا اخوتنا المسيحيين ونحن في الجرود حمينا اهلنا المسيحيين حمينا الشعب اللبناني بكل شرائحه وبكل انتماءاته وبكل الوانه ..بينما انتم تثيرون الفتن والمذهبية لانكم لا تستطيعون العيش الا على هذه العصبيات والمذهبيات.
نحن من كنا مع حرية التظاهر نحن من كنا مع حماية المتظاهرين فاذا بمتظاهرينا السلميين يتعرضون للقتل من قناصيكم .
لن تمر هذه الجريمة مرور الكرام نحن شهداؤنا في الطيونة الى جانب شهداء المرفأ.. لن نفرط فيما حصل في المرفأ وبانفجار المرفأ وبجريمة المرفأ نحن نتمسك بالوصول الى الحقيقة ونحاول ان نزيل كل العقبات التي يمكن ان تمنع الحقيقة من تسييس واستنسابية او فئوية ..
 لاننا نريد الحقيقة ونريدها ايضاً في الطيونة بنفس النسبة وبنفس الاهمية شهداء المرفأ وشهداء الطيونة في خانة واحدة...

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية