الترياقي مؤيدا تحرك قطاع النقل: ليكن صرخة بوجه من أوصل البلاد لما هي فيه!
الترياقي مؤيدا تحرك قطاع النقل: ليكن صرخة بوجه من أوصل البلاد لما هي فيه!
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الجمعة ٢٧ كانون ثاني ٢٠٢٢
اعلن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العمالي العام ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي عبد اللطيف الترياقي تأييد اتحاد الجنوب للإضراب والتحرك الذي دعا اليه قطاع النقل غدا الخميس. وقال الترياقي في بيان "تتداعى علينا المصائب من كل حدب وصوب في الدواء والاستشفاء في الغذاء والمحروقات والدولار السياسي الذي يمعن في تحليقه ليكمل مسيرة اخضاع الناس وتهجيرهم في ظل غياب مطلق للدولة وادواتهم الا من بعض القوى الأمنية والجيش الذين باتوا يعانون فقرا مضاعفا حيث يلزمهم دورهم بحفظ الامن ولا احد يهتم لامنهم الغذائي والاجتماعي ".

وإذ اعتبر ان ٩٠% من الشعب اللبناني اصبح تحت خط الفقر، قال الترياقي"

يوم غد اضراب زملاؤنا في قطاع النقل بعد معاناة في متابعة عملهم في ظروف اقتصادية معقدة ووعود متتالية من جميع من يعنيهم معالجة قضية النقل العام والخاص ودون جدوى. واننا نؤيد تحركهم ونشاركهم الغضب والسخط ازاء ما يحصل ونتوقع منهم قيادة وكوادر واعضاء ان يلتزموا بما قررته جمعياتهم العمومية في المناطق كافة ويكون يوم غد الخميس امثولة في المناقبية والالتزام فلم يبق من حماة للوطن الا شعبه عمالا وسائقين ومستخدمين وصيادين ومزارعين وصغار كسبة".

وختم الترياقي بالقول" ليكن يوم غد صرخة في وجه كل من اوصل البلاد لما هي فيه وما زال يدير الوجه عن القضايا الملحة ويتلهى بالمناكفات والحسابات الذاتية ويراهن على انهزامنا.. ابدا عمال لبنان صامدين والمستقبل لهم".