'سيمبوزيوم مدى المجتمعي ٢' إحياءً للذكرى 49 لاستشهاد المناضل معروف سعد
'سيمبوزيوم مدى المجتمعي ٢'  إحياءً للذكرى 49 لاستشهاد المناضل معروف سعد
تاريخ النشر : السبت ٢٠ شباط ٢٠٢٤
لمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد، وبرعاية نائب صيدا الدكتور أسامة سعد، أقامت مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية بالشراكة مع منتدى الفن التشكيلي في لبنان سيمبوزيوم للفن في مركز مدى المجتمعي في صيدا القديمة تحت عنوان: "سيمبوزيوم مدى المجتمعي ٢".

تخلّل النشاط رسم لوحات بشكل مباشر، وعرض فلكلوري لأطفال مركز مدى، ولوحات للأطفال.

حضر النشاط فاعليات من مدينة صيدا، وممثلو جمعيات المجتمع المدني، وعدد من أعضاء مجلس إدارة مؤسسة معروف سعد، وحشد من أهالي الأطفال.

استقبلت النائب الدكتور أسامة سعد وحرمه السيدة إيمان سعد، دلال شحادة مديرة برنامج الصحة النفسية للأم والطفل نيابة عن وائل قبرصلي مدير مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية، وفاتن الرواس مسؤولة مركز مدى المجتمعي.

وجال النائب الدكتور أسامة سعد في المركز، وتعرّف على الفنانين الحاضرين يتقدّمهم الفنان علي ناصر رئيس منتدى الفن التشكيلي، والرسامين المشاركين: أحمد خليفة، ديانا ذبيان، ملكة العبد، محمود سعد، مروة ريس المينا، نسرين حلاوي، ناجي المعماري، محمود سعد، سارة سيرجينكو، قمر القادري، حسن طفيلي، زينب شلهوب، نبيه نصار، أحمد عزالدين، منى ضاهر، زهراء زغيب، نجوى بوادي، رفعت كرباج، أكرم أبو عاصي، سوسن خليفة، محمود حمدان، وباسم بلدي.

وقد أُهديت عدّة لوحات من الفنانين والفنانات المشاركين للنائب سعد، ولمركز مدى المجتمعي.

السيدة دلال شحادة رحبت بالحضور، وأثنت على هذه الفاعلية التي تجمع مؤسسة معروف سعد ومنتدى الفن التشكيلي للعام الثاني، حيث رسم الفنانون والفنانات هذه اللوحات بكثيرٍ من الحب، وذكرت مثالاً لوحة الفنان أحمد خليفة التي امتزج فيها زهر الياسمين الرقيق بالألوان ليُخلّد صلابة قلعة صيدا البحرية المنيعة.

عرض الصور