كفوري عايد بالفطر : للتطبيق الكامل للقرار ١٧٠١ لإعادة الأمن والاستقرار للجنوب
كفوري عايد بالفطر : للتطبيق الكامل للقرار ١٧٠١ لإعادة الأمن والاستقرار للجنوب
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الإثنين ٢٩ نيسان ٢٠٢٤
بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تقدم راعي أبرشية صور وصيدا وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري" من اللبنانيين عموماً ومن الأخوة المسلمين خصوصاً بالمعايدة القلبية . سائلا الله عزَّ وجلّ أن يكون هذا العيد فاتحة خير وبركة على لبنان والعالم ".

وجاء في بيان صادر عن المطران كفوري بالمناسبة:

إنَّ تزامن الأعياد المسيحية والإسلامية يدل على أن الله جلَّ جلاله يريدنا أن نكون واحداً في مسيرة الخير والعطاء .إنَّ وحدتنا الوطنية هي سلاحنا الأمضى في الدفاع عن الوطن .إنَّ هذا التزامن لَهُوَ دليلُ خيرٍ وبركة من الله على اللبنانيين جميعاً ، ودعوة لتوحيد القلوب ورصِّ الصفوف في مواجهة الأخطار المحيطة بنا .

وأضاف : بهذه المناسبة ندين بشدة ونستنكر ما يحصل في فلسطين من قتل وتشريد وتنكيل بالمدنيين الأبرياء . وندعو لوقف فوري لإطلاق النار وإعادة النازحين إلى بيوتهم وإقامة دولة فلسطينية مستقلة تطبيقاً لقرارات الأمم المتحدة ، وإعطاء الفلسطينيين حق تقرير المصير .

وقال المطران كفوري : وفي لبنان ندعو للتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن ١٧٠١ لإعادة الأمن والاستقرار إلى الجنوب ، وعودة المواطنين إلى بيوتهم وأرزاقهم ليعيشوا بأمان واستقرار . عيد مبارك .كل عام وأنتم بألف خير".