اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية الفرع الخامس في صيدا ومدير كلية الاداب والعلوم الانسانية يوضح سبب حضور الصليب الاحمر الى الكلية !
اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية الفرع الخامس في صيدا ومدير كلية الاداب والعلوم الانسانية يوضح سبب حضور الصليب الاحمر الى الكلية !
المصدر : حنان نداف
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ أيلول ٢٠٢٤
نفى مدير كلية الاداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية الفرع الخامس في صيدا الدكتور ناصيف نعمة ان يكون هناك اي اصابات في صفوف الطلاب او الاساتذة والعاملين في الكلية موضحا ان ما حصل يوم امس خلال تأدية الطلاب لامتحاناتهم في المبنى " ب" ان احد الطالبات شعرت بضيق تنفس واعياء وغابت قليلا عن الوعي وعلى الفور تم استدعاء عناصر الصليب الاحمر اللبناني الذين حضروا على الفور وكذلك الطبيب في الكلية لمعاينتها وتبين انها تعاني مشاكل ربو وانها تنشقت مادة المازوت قبل دخولها الى الكلية نتيجة تنقلها بإحدى وسائل النقل الامر الذي ادى الى شعورها بضيق تنفس وان حرارتها كانت طبيعية بحيث اكد لنا الصليب الاحمر انها لا تعاني اية عوارض كورونا وعلى الفور تم اعطاءها الاسعافات اللازمة ومن ثم اكملت الامتحانات بجو طبيعي .

ولفت الدكتور نعمة الى ان الكلية تتخذ اجراءات وقائية صارمة حفاظا على سلامة الطلاب ومنعت الطلاب الذين خالطوا حالات ايجابية خارج الكلية وعددهم اربعة الدخول الى الكلية الا بعد صدور فحوص الpcr سلبية ولمرتين وذلك حرصا على السلامة العامة .

معهد العلوم الاجتماعية الفرع الخامس

وفي معهد العلوم الاجتماعية الفرع الخامس في صيدا اكدت الادارة وجود اصابتين كورونا تعود لموظف وعاملة اشغال في الامانة وعلى الفور تم اغلاق المعهد منذ يوم الجمعة ولمدة 14 يوم وتأجيل الامتحانات لموعد يحدد لاحقا وتم اتخاذ اجراءات التعقيم اللازمة فيما اجريت فحوص للمخالطين جاءت جميعها سلبية .