3168 شخصاً تلقّوا اللقاح في ' صيدا الحكومي' خلال 3 أسابيع
3168 شخصاً تلقّوا اللقاح في ' صيدا الحكومي' خلال 3 أسابيع
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الخميس ٢٢ أذار ٢٠٢١
عشية بدء اعطاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا ، ما هي حصيلة اعطاء الجرعة الأولى في مستشفى صيدا الحكومي .؟

على مدى ثلاثة اسابيع اسفرت عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في مركز مستشفى صيدا الحكومي وفق اولوليات برنامج التلقيح الوطني ( منذ الخامس عشر من شباط وحتى مساء الجمعة 5 آذار 2021) عن تلقيح نحو 3168 شخصاً من الفئات المشمولة بالمرحلة الأولى والذين وردت اسماؤهم عبر المنصة الرسمية ومن بينهم 1248 خلال الأسبوع الثالث وحده . وذلك من اصل 3176 لقاحاً وصلت منذ بدء حملة التلقيح وحتى الآن الى المستشفى .

ويقول رئيس مجلس ادارة مدير عام المستشفى الدكتور احمد الصمدي ان عدد المسجلين على المنصة الرسمية للجرعة الثانية من التلقيح في مركز المستشفى ليوم غد الاثنين يبلغ 70 شخصاً وهو العدد نفسه الذي تلقى الجرعة الأولى في ايول يوم تلقيح في المستشفى منذ 21 يوماً وهؤلاء تلقوا رسائل نصية عبر هواتفهم بضرورة التوجه الى مستشفى صيدا الحكومي غدا الاثنين لأخذ الجرعة الثانية ، وان الآلية نفسها ستنسحب تباعاً على جميع الذين تلقوا الجرعة الأولى يوماً بيوم بشكل تبقى المسافة الزمنية بين الجرعتين هي 21 يوماً .

ويضيف الصمدي ان اعطاء الجرعة الأولى في مستشفى صيدا الحكومي مستمر وسيتابع وفقاً للأسماء التي ترد عبر المنصة الرسمية وضمن الدوام الرسمي ، وأن اللقاحات المخصصة للجرعتين يفترض ان تصل الى المستشفى عند الثامنة من صباح الاثنين ، متوقعاً وصول نحو 260 لقاحاً.