نشاط لجان مكافحة كورونا بمنطقة صيدا في حزب الله خلال آذار 2021: 15632 نشاط
نشاط لجان مكافحة كورونا بمنطقة صيدا في حزب الله خلال آذار 2021: 15632 نشاط
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ نيسان ٢٠٢٤
عرضت منطقة صيدا في حزب الله لواقع الأنشطة الصحية لمكافحة فيروس كورونا المستجد خلال شهر آذار ٢٠٢١ حيث قدمت لجنة الطوارئ الصحية في المنطقة والتي تضم فرق الاستجابة الصحية السريعة والدفاع المدني وفرق التوعية والإرشاد تقريرها الشهري من خلال نشاط تلك اللجان في أحياء مدينة صيدا وبلدات منطقتها والتي تعمل على مواكبة مصابي فيروس كورونا وحالات الحجر الصحي ونقل المصابين وإجراء الفحوصات وأنشطة التوعية والارشاد والتعقيم ومواكبة الوافدين من الخارج كما واصلت اللجان في هذا الشهر العمل بحملة (نحنا ببيتك الطبية التي شملت المعاينة الطبية للمصاب داخل منزله حيث يزوره طبيب وممرض من طاقم الهيئة الصحية الإسلامية ، حملة تأمين الأوكسجين والتجهيزات الطبية والأدوية الى منزل المصاب . . شملت أحياء تعمير عين الحلوة والفيلات وعدد كبير من أحياء المدينة كما توزع عمل اللجان في بلدات عبرا، الغازية ، حارة صيدا ، كفرحتى ، عنقون ، قناريت ، اركي ، عزة ، رومين ، حومين التحتا، زيتا،زغدرايا، وبنعفول، عربطبايا، القنيطرة ، وعدد من بلدات شرق صيدا.

وشملت تلك الأنشطة منذ بداية شهر آذار حتى نهايته التالي: اجتماع لجنة الطوارئ الصحية عدد ٨٣ ، استشارة طبية عدد ٥٠١٢ ، تأمين ادوية كورونا عدد ٨٥ ، تأمين استشفاء كورونا عدد ٥٦ ، تأمين فحص كورونا عدد ١٥٣ ، تأمين وحدة بلازما عدد ٣٧ ، تعبئة استمارة حالة عدد ١٧٦ ، تواصل مع حالة كورونا عدد ٤٦٣٠ ، توزيع حصص تعقيم عدد ٤٨١ ، حملة تحديد فئات الدم عدد ١ ، حملة تعقيم عدد ٢٣٤ ، حملة توعية صحية عدد ٢ ، دعم نفسي كورونا عدد ٣٦١ ، دفن حالة كورونا عدد ٧ ، محاضرة صحية عدد ١ ، مسح معلوماتي مخالطين عدد ٥ ، معاينة طبية عدد ٦٤٦ ، نقل حالة كورونا عدد٣٥ ، ورشة صحية عدد ١٣ ، يوم صحي عدد ٧ .
ليصبح العدد الاجمالي للانشطة ١٢١٤٣
نشاطا وبلغ عدد المستهدفين ١٥٦٣٢ شخصا بتكلفة إجمالية بلغت ١٩٩،٤١٤،٠٠٠ ل.ل. ( مئة وتسع وتسعون مليونا وأربعماية وألربعة عشر ألف ليرة لبنانية ) خلال شهر آذار ٢٠٢١.

بدوره توجه مسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر بالشكر الكبير لأعضاء ومتطوعي اللجان الصحية ولجان التوعية والارشاد في صيدا وبلدات الجوار كما دعا تلك اللجان إلى حث المواطنين لتسجيل أسمائهم لتلقي اللقاح كما دعاهم إلى المزيد من النشاط والجهد للوقوف إلى جانب أهلنا لحمايتهم من هذا الوباء القاتل.

عرض الصور