بالصور: حملة 'المستقبل' للتلقيح تتواصل جنوباً في المستشفى التركي في صيدا وشملت مخاتير المدينة
بالصور: حملة 'المستقبل' للتلقيح تتواصل جنوباً في المستشفى التركي في صيدا وشملت مخاتير المدينة
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : الإثنين ٢١ أيار ٢٠٢١
تواصلت في صيدا حملة تيار المستقبل للتلقيح ضد كورونا بلقاح (سبوتنيك V ) المقدم من الرئيس سعد الحريري والتي تنظمها منسقية "المستقبل" في صيدا والجنوب وفريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وجهاز المتطوعين في المؤسسة في مركز المستشفى التركي التخصصي للطوارىء والحروق تحت اشراف رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري التي زارت مركز التلقيح لليوم الثالث على التوالي وعقدت اجتماعا مع فريق العمل بحضور المنسق المركزي لشؤون المعلوماتية والاتصالات في هيئة الرئاسة في تيار المستقبل محمد مشموشي ومنسق عام الجنوب مازن حشيشو .

وشملت عملية التلقيح في يومها الثاني مخاتير المدينة يتقدم رئيس رابطتهم المختار ابراهيم عنتر . كما تلقى اللقاح قائمقام جزين يحيى صقر وعدد من موظفي الادارة العامة ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي عبد اللطيف الترياقي بالاضافة الى موظفي مؤسسة الحريري وقطاعات منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب يتقدمهم المنسق العام مازن حشيشو .

السعودي

وتفقد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي مركز التلقيح في المستشفى التركي بحضور رئيسة مجلس ادارة المستشفى التركي منى الترياقي وعضو المجلس البلدي محمد قبرصلي وعضو المكتب السياسي في التيار الدكتور ناصر حمود ومشموشي وحشيشو واطلع منهم على سير عملية التلقيح . 
ووصف السعودي مبادرة الرئيس سعد الحريري بتأمين لقاح (سبوتنيك V) انها بمثابة مكرمة للمواطنين سائلا الله تعالى ان يزيده بالخير. وقال" نشعر بالسعادة انه في مدينة صيدا هناك اقبال على التلقيح، والاسبوع الماضي كانت هناك في صيدا اصابات اقل بحوالي النصف مقارنة بالاسبوع الذي قبله والان مع ارتفاع وتيرة التلقيح لا شك ستخف الاصابات أكثر ، والحقيقة أن هناك وعيا يزداد والجميع ملتزم بالكمامة".

عنتر

من جهته قال رئيس رابطة مخاتير صيدا ابراهيم عنتر " بإسم رابطة مخاتير صيدا، لا يسعنا الا ان نشكر من بدأ ببناء الحجر والبشر من يمثل مشروع ونهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي ما كان يبخل يوما بتقديم كل ما يمتلك لبناء المجتمع وبناء الوطن . واليوم امتدادا لهذا الفكر وهذا النهج يقوم تيار المستقبل وعلى رأسه دولة الرئيس سعد الحريري بهذه المبادرة الصحية لتحصين المجتمع فبدأ بما يجب ان يقوم به كل المسؤولين في هذا الوطن لتأمين اللقاحات للمواطنين لنحصل على مجتمع متكامل من الحصانة الطبية والصحية . ولا يسعنا الا ان نشكر السيدة بهية الحريري التي بادرت في مدينة صيدا لتأمين اكبر قدر ممكن للمواطنين لتحصين هذا المجتمع صحياً. ونحن في رابطة مختاري صيدا نشكر كل من يقدم لهذه الناس دون منة . لا يسعنا الا ان نشكرهم من جديد ونشكر تيار المستقبل على هذا العمل الطيب لتأمين المجتمع صحيا لان هذه اولويات اليوم ".

الترياقي

بدوره عبّر رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي عبد اللطيف الترياقي عن " تقديره عاليا للمبادرة التي يقوم بها دولة الرئيس سعد الحريري في تقديم اللقاح للبنانيين التي هي خطوة لمواجهة كورونا التي تشكل عبئا اضافيا يثقل كاهل المواطنيين الى جانب الازمة الاقتصادية والمعيشية". وقال " كما نثمن عاليا الدور التي تقوم به سعادة النائب بهية الحريري ومؤسسة الحريري للتنمية المستدامة في رعاية وتنظيم عملية التلقيح في صيدا والجوار مما سيسهم في تخفيض عدد الاصابات بكورونا ونعتبر هذه الرعاية تندرج في دور السيدة بهية  الحريري الدائم في الوقوف الى جانب المواطنين في الايام الصعبة".

حمود

واشار الدكتور ناصر حمود الى أن" الحملة تأتي في سياق التكافل الاجتماعي وهذا ما يسمى ايضا بالتكافل الطبي ومعروف عن لبنان ان المبادرة الفردية هي الاصل في كل المستويات وهذه مبادرة فردية لمساعدة اهلنا واحبائنا في كل لبنان وهذه بداية وسيكون لها في المستقبل تتمة ونتمنى ان يتم تلقيح كل لبنان حتى يكون لدينا مناعة القطيع  ". . وقال"لا بد من التنويه بحسن تنظيم عملية التلقيح والتجاوب الكبير معها ، فمن الناحية التنظيمية الامور تتم بسلاسة وحتى الان لم نتبلغ عن تسجيل اية اعراض مهمة لدى متلقي اللقاح ، علماً أن هناك متابعة من قبل لجنة مختصة لكل الذين تلقحوا لمتابعة اوضاعهم بحال لا سمح الله شعروا بأية عوارض مهمة " .

عرض الصور