إختر من الأقسام
آخر الأخبار
وزير التربية جال في مركز امتحانات في صيدا: نتطلع إلى افتتاح العام الدراسي المقبل في المواعيد المحددة
وزير التربية جال في مركز امتحانات في صيدا: نتطلع إلى افتتاح العام الدراسي المقبل في المواعيد المحددة
المصدر : ايمان سلامة - الوكالة الوطنية للاعلام
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ أيلول ٢٠٢٤

جال وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي، ترافقه مديرة مكتبه رمزة جابر ومستشاره الإعلامي البير شمعون، في حضور رئيس المنطقة التربوية في محافظة لبنان الجنوبي احمد صالح ، ومسؤول الامتحانات فيها ذيب فتوني، في مركز امتحانات الشهادة الثانوية العامة في دورتها الثانية الاستثنائية بدفي متوسطة الإصلاح الرسمية المختلطة في ساحة الشهداء في مدينة صيدا ،حيث تفقد أوضاع الطلاب مطلعاً على مجريات الأجواء الملائمة التي تم تأمينها لأداء امتحاناتهم بشكل أفضل .

الحلبي
وقال الوزير الحلبي إثر الجولة: " اتينا اليوم إلى أحد مراكز امتحانات الرسمية للثانوية العامة للاطلاع عن كثب على أحوال الطلاب الذين يقدمون هذه الدورة" .

وحيا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي اللذين" اجازا لوزارة التربية إجراء هذه الدورة الاستثنائية"، مضيفاً أن "هذه الامتحانات في يومها الاخير ورأيت علامات الرضى على وجوه الطلاب لمستوى الأسئلة المطروحة ".
وأعلن " بدء امتحانات شهادة البريفيه الرسمية خلال اليومين المقبلين" ، متمنياً النجاح للجميع ، معتبرا أنهم "اولادنا وقد كسبنا الرهان كوزارة تربية بإجراء الامتحانات الرسمية بدورتيها الاولى والثانية الاستثنائية بتعاون الأساتذة والمعلمين وإدارة الوزارة مع جميع المشتركين في هذه العملية التربوية".

أضاف: " نتطلع الان بعد انتهاء الفترة الصيفية إلى افتتاح العام الدراسي المقبل في المواعيد التي أعلنتها وزارة التربية ."

وعن الاستعدادات لبدء العام الدراسي قال:" كل ما نقوم به من استعدادات لكي نصل الى استئناف الدروس في المواعيد التي حددتها الوزارة ونعول على تجاوب جميع اركان العائلة التربوية ان لا خيار امامنا الا افتتاح السنة الدراسية واعادة التلامذة الى مقاعد الدراسة والاساتذة الى عملهم، املين ان يوفقنا الله في تامين الوسائل التي تضمن توفير المستلزمات الضرورية والمعيشية واللوجستية لاطلاق هذا العام الدراسي ."

إشارة إلى أن الوزير الحلبي اكمل زيارته بمشاركة رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" بهية الحريري التي أقامت احتفالا تكريمياً للطلاب الاوائل في الشهادات الرسمية على صعيد محافظتي الجنوب والنبطية.

ورعى بعدها افتتاح المؤتمر التربوي بعنوان "نحو عام دراسي آمن " الذي تنظمه المؤسسة والشبكة المدرسية لصيدا والجوار في قاعة المسرح في ثانوية رفيق الحريري

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية