إختر من الأقسام
آخر الأخبار
رونالدو أفضل لاعب في 2019
رونالدو أفضل لاعب في 2019
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ كانون أول ٢٠٢٤

حصد لاعب جوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب لعام 2019، المقدمة من "غلوب سوكر"، في الحفل الذي أقيم في دبي، فيما اختير ليفربول الإنكليزي بطل أوروبا أفضل نادٍ.

وهذه المرة السادسة والرابعة على التوالي التي يحرز فيها رونالدو (34 عاماً) الجائزة التي تقام منذ 2010 بالتعاون بين الرابطة الاوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الاندية الأوروبية، وتكرم أبرز المنتمين إلى كرة القدم من أندية ولاعبين ومدربين وحكام ووكلاء لاعبين.

وتفوق رونالدو، الفائز في 2019 مع منتخب بلاده بالنسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية ومع ناديه جوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي على الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والمصري محمد صلاح والهولندي فيرجيل فان دايك والسنغالي ساديو ماني (ليفربول).

واستحق ليفربول جائزة افضل ناد بعدما توج في حزيران 2019 بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بفوزه في النهائي على مواطنه توتنهام 2-0، وبكأس السوبر الاوروبي على حساب مواطنه تشيلسي (5-4 بركلات الترجيح) وكأس العالم للاندية على حساب فلامنغو البرازيلي 1-0.

واستأثر متصدر الدوري الانكليزي الممتاز حاليا بالحصة الاكبر من الجوائز بفوز مدربه الالماني يورغن كلوب، وحارس مرماه البرازيلي اليسون بيكر بجائزتي أفضل مدرب وحارس مرمى على التوالي.

ونال البرتغالي جواو فيليكس المنتقل في الصيف الى اتلتيكو مدريد الإسباني قادماً من بنفيكا جائزة أفضل لاعب شاب، والويلزي ريان غيغي المدرب الحالي لمنتخب بلاده والذي لعب طوال مشواره الاحترافي مع مانشستر يونايتد الانكليزي بجائزة افضل مسيرة للاعب.

وفي الجوائز الاخرى، فازت الفرنسية ستيفاني فرابارت بجائزة افضل حكم، والبرتغالي جورجي مينديش بأفضل وكيل أعمال في العام للمرة العاشرة منذ انطلاق الجائزة، والبوسني ميراليم بيانيتش (جوفنتوس) افضل صانع العاب، والإنكليزية لوسي برونز (ليون الفرنسي) بلقب افضل لاعبة.

وبالنسبة إلى الجوائز الخاصة بالكرة العربية، فاز الهلال السعودي بطل آسيا بجائزة أفضل نادٍ، والمغربي عبدالرزاق حمدالله (النصر السعودي) بافضل لاعب، ومواطنه أشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الالماني) بلقب أفضل لاعب شاب.


عودة الى الصفحة الرئيسية