إختر من الأقسام
آخر الأخبار
منظمة الصحة العالمية: العالم أمام مرحلة حاسمة مع تفاقم الإصابات بكورونا
منظمة الصحة العالمية: العالم أمام مرحلة حاسمة مع تفاقم الإصابات بكورونا
المصدر : nbn
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ شباط ٢٠٢٤

كشفت منظمة الصحة العالمية إن هناك 4 دول جديدة انضمت إلى قائمة الدول المصابة بفيروس كورونا، وهم الجزائر، النمسا، كرواتيا، وسويسرا، مشيرة إلى إنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم الإبلاغ عن المزيد من الحالات الجديدة من الصين وخارجها.

وأشارت المنظمة إلى أنه تم تأكيد إصابة 81109 ألف حالة، ومنهم 871 حالة جديدة، في الصين تم تأكيد 78191 إصابة، و412 حالة جديدة، وتوفى 2718 حالة و52 حالة جديدة، وخارج الصين تم إصابة 2918، و459 حالة جديدة ، كما انتشر الفيروس في 37 دولة ومن ضمنهم 4 دول جديدة، كما توفيت 43 حالة وفاة ،منهم 9 حالات جديدة.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، إنه تم تقييم المخاطر حيث أن الوضع في الصين مرتفع جدا، والوضع الاقليمي والعالمي مرتفع.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس إن العالم أمام مرحلة حاسمة، بعد تجاوز عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المسجلة في باقي الدول عدد الحالات المسجلة في الصين خلال اليومين الماضيين.

وأضاف قائلا: “خلال الـ24 ساعة الماضية، سجلت 7 دول حالات إصابة لأول مرة. رسالتي إلى كل هذه البلدان هي: إذا كنت تتصرف بشدة، فيمكنك احتواء فيروس كورونا، يمكنك منع المرض عن الناس وإنقاذ الأرواح”.

وأردف أن وباء “كوفيد 19” في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإيطاليا وكوريا الجنوبية يعكس قدرات هذا الفيروس، لكن مع إتباع الإجراءات الصحيحة يمكن احتواؤه، مضيفًا: “هذه إحدى الرسائل الرئيسية من الصين، والدليل أنه لا يبدو هناك انتقال واسع النطاق في المجتمعات”.

وأوضح أن العلماء في مقاطعة جوانغدونج الصينية اختبروا أكثر من 320 ألف حالة من المجتمع المحلي، وكانت نسبة الإصابة بفيروس كورونا الجديد 0.14% فقط، وهذا يشير إلى إمكانية احتواء المرض، مختتمًا: “في الواقع هناك العديد من الدول التي فعلت ذلك بالضبط”.

وقال الدكتور مايكل ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية، “إننا نعمل عن كثب مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة التنظيمية في طوكيو 2020، ونقدم إليهم مشورة لتقييم المخاطر وإدارة المخاطر”.

وأضاف ريان، أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن مستقبل الأولمبياد.

وتقوم منظمة الصحة العالمية، بجمع آخر النتائج العلمية والمعرفة حول مرض فيروس كورونا (COVID-19) وتجميعه في قاعدة بيانات، حيث نقوم بتحديث قاعدة البيانات يوميًا من عمليات البحث في قواعد البيانات، وعمليات البحث اليدوي لجدول محتويات المجلات ذات الصلة وإضافة المقالات العلمية الأخرى ذات الصلة التي تسترعي انتباهنا، قد لا تكون الإدخالات في قاعدة البيانات شاملة وسيتم إضافة بحث جديد بانتظام.


عودة الى الصفحة الرئيسية