إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات فلسطينية
بالصور: إصلاحي فتح في غزة يشاركون القوى الوطنية والإسلامية الوقفة التضامنية مع لبنان
بالصور: إصلاحي فتح في غزة يشاركون القوى الوطنية والإسلامية الوقفة التضامنية مع لبنان
تاريخ النشر : الجمعة ١٨ آب ٢٠٢٠

شاركت قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة ومحافظة غزة ونواب كتلة فتح البرلمانية والعشرات من كوادر التيار في وقفة التضامن الجماهيرية مع لبنان الشقيق والتي دعت اليها لجنة المتابعة في القوى الوطنية والإسلامية اليوم في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة .

وأكدت القوى في كلمتها على التضامن الكامل مع الشعب اللبناني في الكارثة التي تعرضت لها بيروت جراء الانفجار الكبير الذي أودى بحياة أكثر من 130 شهيد وادى الى سقوط 4000 جريح .

وأشارت القوى في كلمتها على العلاقة التاريخية التي تربط شعب فلسطين بشعب لبنان واحتضانه الثورة الفلسطينية وتشكيله ملاذا آمنا لكل الثوريين والقوميين واليساريين .

وأكدت القوى أن جرح لبنان هو جرح فلسطين وأن فلسطين تقف اليوم بكل قواها الحية إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق دعماً ووفاء لتضحياته .

وأكد سهيل جبر أمين سر الهيئة السياسية للتيار في ساحة غزة على وحدة الدم الفلسطيني واللبناني داعياً الله عز وجل الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى متمنياً عودة لبنان السريعة للحياة والنهوض من الكارثة بقوة أكبر وعزيمة أقوى من السابق .

كما رفع المشاركون أعلام لبنان وفلسطين تعبيراً عن التضامن ووحدة الدم والعروبة وهتف المشاركون بشعارات تناصر لبنان وتحاكي جرحه ومعاناته التي امتزجت بجرح ومعاناة فلسطين .

والجدير ذكره أن قيادة التيار عبرت عن وقوفها ودعمها للبنان
حيث علّق النائب محمد دحلان على الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت في تصريح مقتضب عبر صفحته على فايسبوك: "ببالغ الحزن والأسف تابعنا الحادث الأليم في العاصمة بيروت، المصاب ليس مصاب لبنان وحده بل مصاب كل العرب، رحم الله الشهداء والشفاء للجرحى وخالص العزاء للبنان حكومةً وشعباً".

كما قال القيادي غسان جادالله عبر صفحته على فايسبوك: "‏نقف مع شعبنا اللبناني الشقيق ونؤكد تضامننا معه في هذه الظروف الصعبة، اللهم احفظ لبنان الجميل وشعبه من كل مكروه".
واختتم قائلا، "من قلبي ⁧‫سلامٌ لبيروت‬".

وكان تيار الإصلاح في الساحة اللبنانية قد عبر عن تضامنه الكامل مع الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني، مطالباً كوادره وعناصره بالتوجه للتطوع مع الأطقم الطبية للمساعدة، والتبرع بالدم لضحايا وجرحى الإنفجارات.

كما نظمت قيادة ساحة غزة وقفات تضامنية في محافظتي رفح وغزة أضيئت فيها الشموع ترحماً على أرواح الشهداء .

عرض الصور