إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مبادرة 'زهرية' لدرّاجي عائلة 'HARLEY DAVIDSON ' في الـ'pinktober'
مبادرة 'زهرية' لدرّاجي عائلة 'HARLEY DAVIDSON ' في الـ'pinktober'
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٣ تشرين أول ٢٠٢٤

نظم نادي "HARLEY DAVIDSON " و"HOG LEBANON CHAPTER & THE LADIES OF HARLEY " بإشراف رئيس النادي مروان طراف نشاطاً مشتركاً يهدف للتوعية على اهمية الكشف المبكر على مرض سرطان الثدي في شهرها العالمي " أوكتوبر" .

النشاط الذي بدأ بجولة جنوبية على متن الدراجات النارية متشحين بالشريط الزهري الذي يرمز الى هذه المناسبة ، شارك فيه عشرات الدراجين شباباً وشابات من مختلف المناطق اللبنانية وانتهى بلقاء في مطعم زهرة الليمون في مدينة صيدا تم خلاله اطلاق مبادرة انسانية عبارة عن تقديم تبرع لمساعدة مريضتين مصابتين بسرطان الثدي المتقدم وتقديم مساعدة مالية الى مركز طبي في صيدا .

استهل اللقاء بكلمة ترحيب من منسقة النشاط لارا نعماني ، ثم كانت كلمة من الطبيب المتخصص بمرض سرطان الثدي أحمد عثمان الذي توجه بالتحية الى منظمي النشاط منوها بـ"الجانب الانساني لعملهم ومبادراتهم في هذا المجال من خلال دعمهم ومساهمتهم لبعض الجمعيات الانسانية والتي قال انه كان لها اثر واضح بتخفيف المعاناة عن كثير من المرضى " .

واضاف" وفي شهر اكتوبر وهو الشهر المرتبط تلقائياً بمرضى سرطان الثدي كانت لتفتتكم الكريمة وتبرعكم السخي لمساعدة مرضى يعانون من سرطان الثدي لذلك فإن المبلغ المقدم منكم سيخصص لمساعدة مريضتين تعانيان من سرطان الثدي المتقدم او المنتشر، المريضة الأولى هي في العقد الثالث من العمر ولديها اطفال وزوجها عامل مياوم وتكلفة علاجها الشهري ما يقارب ستة ملايين ليرة . اما المريضة الثانية فهي في العقد الخامس من العمر وتعاني ايضاً من سرطان الثدي المتقدم وتكلفة علاجها المادية عالية جدا . وكلا المريضتين لا جهات ضامنة تساعدهم . لذلك فكونوا على ثقة ان المال المقدم سيذهب الى من يستحق . وقدم عثمان بعض النصائح المتعلقة بمرض سرطان الثدي مشددا على اهمية الكشف المبكر عليه ".

بعد ذلك قامت لارا نعماني بمشاركة الدراج المتبرع محمد العبد الله بتسليم الدكتور عثمان المساهمة المالية المخصصة للمريضتين. وتبرع جميع الدراجين المشاركين في النشاط بمبلغ سيتم اضافته الى هذه المساهمة . كما تم تقديم تبرع مالي من ماهر الرفاعي.

وتميز اللقاء بحضور ومشاركة الشابة تالا نعوس وهي مريضة سرطان من عائلة" HOG LEBANON CHAPTER & THE LADIES OF HARLEY " حيث القت كلمة بالمناسبة ، شكرت فيها اسرتيها الصغيرة والكبيرة ودعمهم ومنحهم القوة لها على مواجهة المرض وتحدثت عن تجربتها مع المرض وفترة العلاج .

وفي ختام النشاط شكرت نعماني كل من ساهم في انجاح هذا النشاط وخاصة لجهة تسهيل تأمين انتقال الدراجين في صيدا ومواكبتهم وخصت بالشكر النائب بهية الحريري ومحافظ الجنوب منصور ضو وقوى الأمن الداخلي ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي والدراجين الذين قاموا بتنسيق النشاط وادارة مطعم زهرة الليمون .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية