إختر من الأقسام
آخر الأخبار
حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا
حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا
المصدر : النشرة
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ تشرين أول ٢٠٢٤

اجتمع وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​ في مكتبه في ​وزارة الصحة العامة​، مع مدير "​مستشفى صيدا الحكومي​" ورئيس مجلس الإدارة فيها الدكتور أحمد الصمدي، وذلك في سياق متابعته إنجاز تجهيز ​المستشفيات الحكومية​ في مختلف المناطق اللبنانية. وتناول البحث متابعة التجهيزات المرفوعة منذ سنوات لافتتاح أقسام أُخرى في المستشفى، خاصّة أنّ عدد الموظّفين المسجّلين يمكنه تأمين تشغيل أقسام جديدة دون أعباء وظيفيّة إضافيّة.

ونوّه الصمدي بعد اللقاء بـ"الإهتمام الكبير الّذي يوليه حسن لمستشفى صيدا"، مشيرًا إلى أنّ "الإجتماع استكمل البحث في تجهيز ثلاثة أقسام في المستشفى لاستقبال مرضى "​كورونا​"، بحيث يتمّ تخصيص قسم لمرضى "كورونا"، قسم عناية فائقة، وقسم آخر يتمّ تجهيزه بالتنسيق مع ​مفوضية شؤون اللاجئين​ (UNHCR) لاستقبال المرضى من اللاجئين".

وشكر حسن على "تأمين سكانر للمستشفى بالتعاون مع ​جمعية المصارف​"، منوّهًا أيضًا بـ"المساهمة المستعجلة الّتي أقرّها حسن للمستشفى بقيمة مئة وخمسين مليون ليرة، إضافة إلى ثلاثمائة مليون ليرة لبنانية تمّ إقرارها واستلامها في وقت سابق". ولفت إلى "مسعى وزير الصحّة لتأمين دفع المصالحات القديمة البالغة قيمتها 6,7 مليارات ليرة لبنانية، من خلال التواصل مع النائبة ​بهية الحريري​ لإيجاد حلّ للمشاكل الإداريّة الّتي تعترض دفعها".


عودة الى الصفحة الرئيسية