إختر من الأقسام
آخر الأخبار
المفتي الشيخ سليم سوسان في رسالة المولد الشريف: التطاول على الرسول محمد (ص) فعل حقد وجهل وكراهية وعند الرد عليه يقولون انه التطرف والارهاب !
المفتي الشيخ سليم سوسان في رسالة المولد الشريف: التطاول على الرسول محمد (ص) فعل حقد وجهل وكراهية وعند الرد عليه يقولون انه التطرف والارهاب !
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ تشرين أول ٢٠٢٤

 
 
بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وجه مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان رسالة المولد " وجاء فيها :"تعود الذكرى مجبولة بالحنين وبالشوق والطاعة لك سيدي يا رسول الله.. وأمتك قد تشتتت وتفرقت وتمزقت وها هم حثالة البشر الاغبياء الجهلاء في فرنسا وتحت عنوان حرية الرأي والتعبير يتطاولون عليك، ويسيئون اليك وهم يدرون او لا يدرون على من يتطاولون على سيد الخلق ، على إمام المتقين، على الرحمة للعالمين، على خاتم الانبياء والمرسلين، اسمعوا ..الا الرسول محمد (ص) والله يقول "انا كفيناك المستهزئين".. "ان شانئك هو الابتر".. ماذا تعرفون عن الاسلام ... ماذا تعرفون عن قيمه عن ثوابته عن قواعده...ماذا تعرفون عن النبي محمد (ص)؟!.. انه الحقد والكراهية والفجور الذي يملأ قلوبكم... اين العقلاء والحكماء فيكم ، وعند الرد على هذا الفجور ، تقولون انه التطرف وانه الارهاب .. من سببه.. من قدم له بجهله وحقده".

واضاف : " تعود الذكرى .. والناس في بلدنا يعانون ويصرخون من اوضاع اقتصادية واجتماعية خانقة للغاية في ظل منظومة سياسية فاشلة ونظام سياسي كل همه الحصص والاستفادة على حساب المواطن في هذا البلد يجعلون من الدستور خيمة حماية لهم بدل ان يكون حاميا للانسان في هذا الوطن.في بلدنا الطفل لم يعد يجد الحليب، والتلميذ لم يعد يستطع الحصول على الدفتر والكتاب، والمريض على الدواء ... والبطالة وصلت الى نسب عالية...ومنعوا الاجور عن المياومين والمدخرات عن أصحابها،ودفعوا بالشباب لترك البلد والهجرة وغيرها وغيرها...ناهيك عن الازمات من الدواء والمستشفيات والوباء والنفايات والماء والكهرباء، وبيروت عاصمة العواصم... بيروت جارة البحر والجبل... بيروت ماذا فعلوا بها، من فجرها ، من أراد اغتيالها.... اغتيال كنائسها ومساجدها، وعنفوانها، اغتيال الكلمة والفعل فيها.. وقتل الرأي والتعبير فيها".

وقال " إننا نعيش في ظل مأساة اجتماعية وإقتصادية وسياسية وفي ظل دولة طائفية ومذهبية ...ليس للكفاءة فيها مكان والناس تتطلع الى دولة عادلة قوية يتساوى فيها الناس جميعا بالحقوق والواجبات تحت سقف القانون والدستور".
وختم المفتي سوسان :" سيدي يا رسول الله، سنظل على العهد ... وعلى الايمان بك وبرسالتك وبقرءانك وبهديك متمسكين بأوامرك... سائرين على طريقك ودربك طريق الحق والحرية والكرامة والعدالة والمساواة... وسنظل أقوياء بك ومعك نحرر مقدساتنا وقدسنا وأرضنا ونقاوم أعداءنا ونصنع الغد المشرق بإذن الله". 


عودة الى الصفحة الرئيسية