إختر من الأقسام
آخر الأخبار
محفوظ للمواقع الالكرونية: ابتعدوا عن الشتيمة والإساءة
محفوظ للمواقع الالكرونية: ابتعدوا عن الشتيمة والإساءة
المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : السبت ٢٠ كانون ثاني ٢٠٢٤

طلب رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ من المؤسسات المرئية والمسموعة والالكترونية الاعلامية “تزويد المجلس بأسماء الإعلاميين الراغبين في إجراء لقاح الوقاية من وباء كورونا”.

وأكد، في بيان، أن “الأولوية لكبار السن والعاملين على الأرض”، لافتا “اللجنة الصحية التي لم تورد الإعلاميين على لائحة أولوياتها إلى أن نسبة الذين أصيبوا بالكورونا تتجاوز بكثير نسبة الأطباء والممرضات إذ تجاوز العدد الأربعمئة مصاب، ولهذا السبب تولي منظمة الصحة الدولية الإعلاميين الأولوية لكونهم على تواصل مع الناس وباعتبار أنهم يروجون للوقاية من الكورونا ويزودون الجمهور بالمعلومات الضرورية”.

وأضاف البيان، “لكون المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع تلقى شكاوى عدة من عدد من المواقع، فإن رئيسه يشدد على ضرورة التزام المواقع الالكترونية الخطاب الهادئ والابتعاد عن السباب والشتيمة والإساءة كما جرى من أحد المواقع الالكترونية إزاء وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال منال عبد الصمد نجد من دون حق. وفي حال تكرار هذه الإساءة فإن المجلس الوطني للإعلام سيلجأ إلى سحب العلم والخبر. فالنقد مطلوب والحرية الإعلامية مصانة غير أن السباب مرفوض ومدان ويعاقب عليه القانون”.


عودة الى الصفحة الرئيسية