إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
النائب بهية الحريري استقبلت وزير الزراعة حسن اللقيس ووفدا من الوزارة
النائب بهية الحريري استقبلت وزير الزراعة حسن اللقيس ووفدا من الوزارة
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٩

استقبلت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس يرافقه مدير عام الوزارة لويس لحود ورئيسة مصلحة الزراعة في الجنوب سوسن حمزة ووفد من الوزارة ، وذلك بحضور امين عام الشبكة المدرسية نبيل بواب وعضو المجلس البلدي لمدينة صيدا المهندس ابراهيم الحريري وهبة حنينة عن مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة .

جرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة ولا سيما ما يتعلق بالقطاع الزراعي فكان بحث في العديد من البرامج والمشاريع التي تقوم بها الوزيارة لتعزيز هذا القطاع على كل المستويات ، وكانت مناسبة ايضا للتداول في سبل ومجالات التعاون وتنظيم انشطة مشتركة مع الوزارة على صعيد الشبكة المدرسية لصيدا والجوار لدعم بعض المنتجات الزراعية اللبنانية الأساسية .

ورحبت النائب الحريري بالوزير اللقيس مثنية على الخطط التي تتابعها الوزارة للنهوض بالقطاع ولدعم وتعزيز الزراعات اللبنانية مشددة على اهمية اشراك الأجيال الجديدة في الحفاظ على بعض الزارعات التي ترتبط بالتراث والاقتصاد اللبناني لا سيما الزيتون والتفاح .

الوزير اللقيس
وقال الوزير اللقيس اثر اللقاء " تشرفنا اليوم بزيارة النائب السيدة بهية الحريري ، هذه الزيارة كانت قيمة ومهمة وخاصة انها زيارة لصيدا بوابة الجنوب وعاصمة المقاومة.

وتداولنا مع السيدة بهية في أمور الزراعة وقضايا المزارعين وهمومهم وهواجسهم وتحدثنا ببعض الحلول وبعض التقديمات التي يمكن أن تقدمها الوزارة وبعض المشاريع المستقبلية التي يمكن ان نتعاون بها نحن والسيدة بهية ومؤسسة الحريري فاللقاء كان مثمرا جدا وايجابيا وسيكون له تتمة".

وردا على سؤال حول خطة الوزارة لدعم القطاع الزراعي في الجنوب قال الوزير اللقيس " نحن ندعم القطاع الزراعي في كل لبنان وللجنوب الحصة الأساسية ".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية