إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
تجميد الاموال المنهوبة بمساعدة البرلمان الاوروبي
تجميد الاموال المنهوبة بمساعدة البرلمان الاوروبي
المصدر : أخر الأخبار
تاريخ النشر : السبت ٢٣ تشرين ثاني ٢٠١٩

بهدف مناقشة الوضع الأمني والسياسي والاقتصادي في لبنان، ستقام ندوة حوارية في مركز البرلمان الأوروبي في بروكسيل في 14/11/2019 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشرة.
الندوة من تنظيم وحضور عدد من نواب البرلمان الأوروبي من مختلف الدول والجهات السياسية ، وحضور عدد من الصحافيين والإعلاميين ورجال القانون اللبنانيين وشخصيات مختلفة.
وفي السياق سيتم خلال الندوة التداول بالأفكار وتقديم الإقتراحات الإصلاحية بغية إيجاد حلول عملية للوضع السائد في لبنان بما يتلائم مع حاجات وطموحات الشعب اللبناني.
كما سيتخلل الندوة نقاشاً حول موضوع ملاحقة المسؤولين السياسيين اللبنانيين الذين استغلوا مناصبهم في الشأن العام لغايات شخصية وساهموا في هدر الأموال العامة عبر الإستيلاء عليها وإيداعها في حسابات خارج لبنان بإسمهم وبإسم أفراد عائلاتهم والمقرّبين منهم، وسيقوم الحاضرون بالطلب من البرلمان الأوروبي التدخل لإجراء تحقيق بهذا الخصوص بهدف تجميد الحسابات المشبوهة العائدة للمسؤولين اللبنانيين خارج لبنان والتي اودعت فيها الأموال المنهوبة من دون وجه حق.
وللغاية قام رجل الأعمال اللبناني عمر حرفوش بتنظيم هذه المبادرة مع البرلمان الأوروبي مجرياً الإتصالات والأبحاث اللازمة والهادفة الى تجميد أموال السياسيين في الخارج ، وقد لاقى تجاوباً بحيث وافق البرلمان الأوروبي على منح اللبنانيين فرصة لإيصال صرختهم من الوضع القائم الى الصرح الأوروبي.
وبهدف تحقيق الغايات والمطالب المنشودة والإستحصال على موافقة البرلمان الأوروبي على التعاون مع أهدافنا ، يتوجب على أكبر عدد من اللبنانيين توقيع العريضة الحاضرة بدءاً من اليوم ولغاية تاريخ إنعقاد الندوة في 14/11/2019. لتوقيع العريضة
اضغط هنا.


عودة الى الصفحة الرئيسية