إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
عبود: لا إفادات ومصرون على إجراء الامتحانات الرسمية.. والعطلة ستتقلّص طبعًا
عبود: لا إفادات ومصرون على إجراء الامتحانات الرسمية.. والعطلة ستتقلّص طبعًا
المصدر : النشرة
تاريخ النشر : الإثنين ٩ كانون أول ٢٠١٩

ركّز نقيب المعلمين في ​المدارس الخاصة​ ​رودولف عبود​، على أنّ "على الإدارات المدرسية أنّ تؤمّن رواتب معلّميها. هناك معلمون لم يتقاضوا رواتبهم بالكامل، ومنهم من تقاضوا جزءًا منها"، منوّهًا إلى أنّ "هناك مدارس لديها روابط تعليميّة، وبالتالي عليها احترامها".

ولفت في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "على إدارات المدارس إمّا توضح مباشرةً أنّها تعاني من صعوبات ماديّة، أو أن تسدّد الرواتب للمعلمين"، مبيّنًا أنّ "بعد صدور القانون 46، لم يحصل أي مبادرة من المدارس إلّا لإلغاء القانون أو تجزئته أو إلغاء الدرجات الست". وأكّد أنّ "القانون "خَرَبنا" حتّى قبل تطبيقه".

ودعا عبود، الدولة إلى أنّ "تُمارس حقّها بالرقابة على المدراس وموازناته"، مشدّدًا على "أنّنا مصرّون على استكمال ​العام الدراسي​ أن تكون هناك امتحانات رسميّة، ولن تكون هناك إفادات"، مشيرًا إلى أنّ "النية ألّا يكون هناك ​إضراب​، والهدف ألّا تُخصم رواتب المعلمين".

وذكر أنّ "مدّة العطلة ستتقلّص طبعًا، وهناك مدارس عطّلت 3 أيام، وهناك مدراس عطّلت 40 يومًا، والضغط الّذي يوضع على التلميذ، يوازي الضغط الموضوع على الأساتذة"، مبيّنةً أنّ "هناك مدارس كثيرة أكملة التدريس قدر الإمكان بواسطة ​الإنترنت​".


عودة الى الصفحة الرئيسية