إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
شارل جبور: إذا حصلت الإستشارات وتم تكليف الخطيب فنحن ذاهبون الى إشتعال في الشارع وعصيان مدني
شارل جبور: إذا حصلت الإستشارات وتم تكليف الخطيب فنحن ذاهبون الى إشتعال في الشارع وعصيان مدني
المصدر : nbn
تاريخ النشر : السبت ١٨ كانون أول ٢٠٢٠

رأى رئيس جهاز التواصل والإعلام في حزب “القوات اللبنانية” ​شارل جبور في حديث تلفزيوني أنه “اذا رئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ ​سعد الحريري​، أعلن أنه نتيجة الواقع الوطني العام والشارع السني لن يسمي أحدا، أعتقد أن ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ سيؤجل الإستشارات النيابية”، متسائلا: “ما مصلحة الحريري بأن يسمي ​سمير الخطيب​ وبالتالي يعطي غطاء لرئيس “​التيار الوطني الحر​” ​جبران باسيل​ الذي شكل ​الحكومة​ ولحزب الله وبالتالي يتحمل جزء من فشل هذه الحكومة؟”.

ولفت الى أن “الحريري منذ العام 2005 هذه المرة الأولى التي يستعيد فيها كل شعبيته، ففي ​الإنتخابات النيابية​ الأخيرة تراجعت شعبيته ولكنه اليوم إستعادها، فما مصلحته من تغطية الخطيب وبالتالي أن يخسر ما راكمه من شعبية على مستوى الشارع؟ الحريري عرف أن هذه الحكومة بهذه الطريقة ونتيجة الوضع الإقتصادي ذاهبون الى مزيد من الإنهيار، هي لن تستطيع إستقدام ​مساعدات​ خارجية. اذا ما هي مصلحته؟”، داعيا الحريري الى “التمسك بموقفه الداعي الى تشكيل حكومة إختصاصيين تنشل البلد من أزمته”.

وإعتبر جبور أنه “ربما لدى الحريري مصلحة بتطيير الإستشارات التي من المفترض أن تجري يوم الإثنين، من أجل البدء جديا البحث بحكومة إنقاذية”، مشددا على أن “يوم الإثنين هو يوم مفصلي، فإذا حصلت الإستشارات وتم تكليف الخطيب، فنحن ذاهبون الى إشتعال في الشارع وعصيان مدني ولن يدخل الى السراي الا بالقوة، أو سيصار الى تأجيل الإستشارات إنطلاقا من موقف تكتل نواب “المستقبل” الذي من المنتظر أن يعلن الأحد”، مبينا “أننا كقوات وطالما الأمور ذاهب بإتجاه حكومة تكنوسياسية، لن نكلف إلا من يؤلف حكومة اختصاصيين مستقلين”.


عودة الى الصفحة الرئيسية