إختر من الأقسام
آخر الأخبار
فيروس كورونا الجديد يصل سوريا ويقتل فتاتين بالقرب من تركيا
فيروس كورونا الجديد يصل سوريا ويقتل فتاتين بالقرب من تركيا
المصدر : وكالات
تاريخ النشر : الجمعة ٢٦ كانون ثاني ٢٠٢٤

أكد مصدر طبي وفاة فتاتين سوريتين شمال حلب بعد الاشتباه بإصابتهما بفيروس كورونا الجديد وهناك عدداً من الحالات دخلت العناية المركزة في مستشفيات الشمال التي دعت وزارة الصحة التركية للتدخل

وقال المصدر الطبي العامل في مستشفى الراعي شمال شرق حلب، والتي تخضع للمعارضة المسلحة الخاضعة لتركيا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، "توفيت أول أمس (الجمعة) فتاة ظهرت عليها أعراض اختناق تنفسي حاد، وتوفيت أختها الصغرى اليوم (السبت)، حيث يشتبه بأنهما مصابتان بفيروس كورونا" القاتل.

وأضاف المصدر أنه "تم التواصل مع وزارة الصحة، التي دعت كافة المستشفيات والمراكز الطبية في مناطق سيطرة المعارضة، إلى توخي الحذر والتعامل بحذر مع هذا الحالات، وطلبت وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة مسحات التشخيص الخاصة بالفتانين لإرسالها إلى وزارة الصحة التركية".

وكانت وزارة الصحة السورية أعلنت أمس السبت عن عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا الجديد واتخاذها إجراءات صحية مشددة على المعابر الحدودية.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) على اتخاذ إجراءات مشددة لمراقبة الوضع الصحي للوافدين ولرصد أي حالات مشتبهة بالإصابة بالفيروس مع تسارع انتشاره عالمياً.

وأرسلت الوزارة وفق بيانها بلاغات إلى الموانئ والمراكز الطبية القريبة من المعابر الحدودية البرية ومطار دمشق الدولي لتدقيق الحالات الصحية المشتبه بها وخاصة من الدول والمناطق التي سجلت إصابات بالمرض الذي تسبب لحد الآن بموت العشرات أغلبهم في الصين.


عودة الى الصفحة الرئيسية