إختر من الأقسام
آخر الأخبار
اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني يعلن جهوزيته للمشاركة في التصدي لأي عدوان إسرائيلي
اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني يعلن جهوزيته للمشاركة في التصدي لأي عدوان إسرائيلي
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الإثنين ٢٩ شباط ٢٠٢٤

عقد اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني في الجنوب اجتماعا طارئا في مقر قيادة التنظيم الشعبي الناصري، وذلك بحضور الأمين العام للتنظيم الدكتور أسامه سعد.

1- توقف المجتمعون أمام التطورات الميدانية في سوريا، والتي شهدت تدخلاً إسرائيليا مباشراً يستهدف السيادة السورية ويدعم المجموعات الإرهابية المسلحة التي تعيش أوضاعاً ميدانية صعبة. وقد أكد المجتمعون وقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري في معركته التاريخية وتصديه للعدوان الصهيوني. كما أعلنت الفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية عن جهوزيتها للمشاركة في التصدي لأي عدوان إسرائيلي محتمل.

2- حيّا المجتمعون الشعب الفلسطيني المناضل في فلسطين المحتلة وفي الشتات على وقفته البطولية في وجه البطش والغطرسة وحملات الاعتقال الصهيونية، وهي الوقفة التي جسدها الشهيد البطل أحمد جرار.

3- استنكر اللقاء ما حصل منذ يومين في مخيم عين الحلوة على يد المتضررين من الاستقرار الامني داخل المخيم، وألحق الأذى بالآمنين، رافضاً أية محاولة من قبل الموتورين الظلاميين للعبث بأمن المخيم والجوار.

4- حمّل اللقاء السلطة السياسية في لبنان ممثلة بالحكومة اللبنانية مسؤولية ما يعيشه أهالي المخيم من تضييق عليهم ، وبشكل خاص منع إدخال مواد البناء لإعادة إعمار ما تهدم في حي الطيري.

5- توجه اللقاء بالتبريكات من قيادة المقاومة الاسلامية في ذكرى استشهاد الحاج عماد مغنية.

6- وجه اللقاء التحية للمقاومين الابطال ،في ذكرى تحرير مدينة صيدا من رجس الاحتلال الصهيوني، الذين ساهموا بتحرير المدينة داعياً إلى إحياء هذه المناسبة بإحتفال سياسي سيقام في ساحة الشهداء في صيدا بتاريخ 16 شباط عند الساعة السادسة مساء.

7- في الذكرى 43 لاستشهاد الزعيم الوطني معروف سعد، دعا اللقاء الى المشاركة في مسيرة إحياء هذه الذكرى وذلك صباح يوم الاحد في 25 شباط الساعة العاشرة صباحا.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية