إختر من الأقسام
آخر الأخبار
«العُمانيّة»: لا هدايا في عيد المعلم .. نجاح أبنائكم وانضباطهم أغلى هدية
«العُمانيّة»: لا هدايا في عيد المعلم .. نجاح أبنائكم وانضباطهم أغلى هدية
المصدر : صيدا أون لاين
تاريخ النشر : الإثنين ٢٩ أذار ٢٠٢٤

وجهّت إدارة المدرسة العُمانيّة النموذجيّة الرسميّة في مدينة صيدا تعميماً لأولياء أمور تلامذتها، تمنّت فيه عليهم "عدم إرسال الهدايا أو الورود بهذه المناسبة - للمعلمين أو الإدارة- مهما كانت قيمتها منعاً للإحراج برفضها أو ردّها".

واعتبرت الإدارة "أن نجاح أبنائكم وتفوقهم وانضباطهم مدرسيّاً ومسلكيّاً هو أغلى هدية يمكن أن يقدمها تلميذ لمعلمه".

مدير المدرسة حذيفة الملاح أوضح أن الهدف من التعميم هو "عدم تكبيد أولياء الأمور مشقة شراء هدية لمعلمي أبنائهم خاصة فهي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها"، مضيفاً: "يشعر الطفل بحرج لأنه لم يحضر لمعلمه هدية في حين أن رفاقه فعلوا. وهذا دون شك يترك أثراً سيئاً على نفسية الطفل. لذلك طلبنا من الجميع عدم ارسال الهدايا والورود بهذه المناسبة"، مؤكداً أن "معلمي المدرسة يقومون بواجبهم ويتمّمون رسالتهم دون أن ينتظروا مقابل ذلك أي مقابل".

واعتبر أن "أغلى ما يمكن أن يقدمه تلميذ لمعلمه في هذا اليوم هو احترامه لمعلمه وتقديره لدوره، وتفوّقه في دروسه، وانضباطه بالأنظمة".

وختم مهنّئاً المعلّمين على اختلاف مسمّياتهم الوظيفية ومواقعهم ومهامهم بالمناسبة، متمنّيّاً للجميع دوام الصحة والعافية.

وجاء في التعميم:

حضرة ولي أمر التلميذ(ة) المحترم
تحية طيبة، وبعد؛

بمناسبة #عيد_المعلم، تتقدم الإدارة من معلميها خاصة والمعلمين عامة بأطيب الأمنيات، وتتمنى على أولياء الأمور الأفاضل عدم إرسال الهدايا أو الورود بهذه المناسبة -للمعلمين أو الإدارة- مهما كانت قيمتها منعاً للإحراج برفضها أو ردّها. إذ إننا نعتبر أن نجاح أبنائكم وتفوقهم وانضباطهم مدرسيّاً ومسلكيّاً هو أغلى هدية يمكن أن يقدمها تلميذ لمعلمه.

وللمناسبة، تعطل المدرسة العُمانيّة النموذجيّة الرسميّة يوم السبت الواقع فيه 9 آذار 2019.

كما أن موعد الانصراف يوم الخميس الواقع فيه 7 آذار 2019 يكون عند الساعة الثانية عشرة ظهراً لكافة المراحل من الروضة للتاسع الأساسي.

وكل عام وأنتم والمعلم ولبنان بخير
الإدارة


عودة الى الصفحة الرئيسية