إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالفيديو والصور: إعتصام قرب مخفر صيدا الجديدة للإحتجاج على رفع دعوى ضد موظفين في مستشفى صيدا الحكومي ومنع النائب سعد من الاقتراب من المخفر
بالفيديو والصور: إعتصام قرب مخفر صيدا الجديدة للإحتجاج على رفع دعوى ضد موظفين في مستشفى صيدا الحكومي ومنع النائب سعد من الاقتراب من المخفر
المصدر : صيدا أون لاين
تاريخ النشر : الأحد ٢٨ أيار ٢٠٢٤

أقام العاملون في مستشفى صيدا الحكومي بمشاركة حشد من الموظفين وأهاليهم والهيئات النقابية الداعمة اعتصاما احتجاجيا بعد رفع مدير مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي دعوى في النيابة العامة ضد أربعة عشر موظفا وموظفة بسبب الإضراب المفتوح الذي أعلنوه منذ بضعة أيام ومطالبتهم بقبض معاشاتهم  ومستحقاتهم المتأخرة.

وقد شارك أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في الاعتصام، وبعد محاولة النائب سعد التقدم مع المطلوبين إلى المخفر، سارع حاجز قوى الأمن الداخلي الذي أقيم قرب المخفر الى منع النائب سعد من التقدم وحصل تلاسن بين الطرفين.

وأعلن النائب اسامة سعد تضامنه مع موظفي مستشفى صيدا الحكومي ومع كل العمال والموظفين والاطقم الطبية في مستشفيات لبنان الذين يعانون من ظروف صعبه، وقال: " سعد كانت له كلمة، قال فيها:" التحية لكل المتضامنين مع عمال وموظفي مستشفى صيدا الحكومي. من خلالهم نعلن أيضاً تضامننا مع كل عمال والموظفين والأطقم الطبية في كل المستشفيات الحكومية في لبنان لأنهم يعانون من ظروف صعبة. اليوم ندعم هؤلاء الموظفين وحقوقهم، وهم لا يطالبون بغير حقوقهم. وعندما يطالبون بحقوقهم يجب ألا يتعرضوا للضغط والقمع مثل ما حصل. هم طالبوا بالاعتصام في مكان عام غير المستشفى لكي يوصلوا رسالتهم ومعاناتهم وهمومهم للرأي العام، السلطات منعتهم من إقامة هذا الاعتصام. وتقوم إدارة المستشفى بالادعاء على أصحاب الحقوق لأنهم يطالبون من ضمن مطالبهم إلى جانب تأخر مستحقاتهم المالية منذ 3 أشهر بإصلاح الأوضاع الإدارية للمستشفى ووقف الفساد. وهذه المطالب هي حق ومطلب لهم ولكل أبناء الشعب اللبناني من صيدا والجنوب وجزين وإقليم والخروب وكل المناطق التي تستفيد من خدمات هذه المستشفى التي تتعرض للإهمال وسوء الإدارة، ويسجل فيها الفساد. هم يطالبون مدير المستشفى بالتصحيح، ومن المفترض أنه مدير ويجب ألا يمارس مهنته كطبيب داخل المستشفى حسب القانون. وبدلاً من التشاطر على الناس .. فليذهب ويطبق القوانين أو يستقل".
وأضاف سعد:" هذا الاعتصام وأي تعبير عن مطالب وحقوق الناس هي حق لهم كفله الدستور وكفلته القوانين.. ومن غير المسموح لأي سلطة في البلد أن تمنع حق الناس من الاحتجاج والمطالبة بحقوقهم. نحن في شهر رمضان المبارك وأعلم أننا نمر بظروف صعبة منذ ما قبل رمضان .. ويبدو أنها ستستمر بعد رمضان بسبب سياسات السلطة الفاشلة على الصعد كافة. اليوم نتضامن معكم ليصل صوتكم لكل المسؤولين .. ومن هنا نطالب الحكومة ووزارة الصحة وكل المعنيين بالتدخل الفوري لإصلاح أوضاع المستشفيات الحكومية ومنها مستشفى صيدا الحكومي، وإنصاف العاملين فيها. من حقنا الطبيعي أن يكون عندنا مستشفى حكومي متطور حديث في صيدا .. هذا حقنا وحق الشعب اللبناني وأبناء صيدا".

وتحدث في الاعتصام ابراهيم سيد ممثل نقابة المستشفيات الحكومية في الجنوب،
وعبد اللطيف عيسى بإسم المستشفى الحكومي في صيدا،
وابراهيم نحال ممثل الموظفين المستقلين، وهنا حنينة بإسم اهالي الموظفين. وقد استنكرت الكلمات ادعاء مدير المستشفى على الموظفين مشددة على حق التعبير عن الرأي، واكدت على مواصلة التحرك حتى نيل الموظفين حقوقهم.

من جهة ثانية أعرب الرئيس نبيه بري خلال اتصال هاتفي مع النائب أسامة سعد عن رفضه واستنكاره لهذا التصرف الذي أقدمت عليه قوى الأمن الداخلي تجاه نائب في المجلس النيابي.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية