إختر من الأقسام
آخر الأخبار
السعودي ومراد وقعا إتفاقية تعاون بين بلدية صيدا وجامعة LIU فرع صيدا لتدريب طلاب الجامعة في دوائر البلدية
السعودي ومراد وقعا إتفاقية تعاون بين بلدية صيدا وجامعة LIU فرع صيدا لتدريب طلاب الجامعة في دوائر البلدية
المصدر : صيدا أون لاين
تاريخ النشر : السبت ٢٧ تشرين أول ٢٠٢٤

بعد نجاح التجربة النموذجية لبلدية صيدا بتدريب طلاب جامعيين خلال فصل الصيف، والتي لاقت اصداءاً إيجابية واسعة، وقّع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي اتفاقية تعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية LIU فرع صيدا ممثلة بمديرها الإداري الدكتور خالد مراد، وذلك في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي في المدينة.

وحضر التوقيع عن بلدية صيدا مستشار المهندس السعودي ومنسق مشروع التدريب الأستاذ أحمد شعيب والسيدة زهرة الدرزي رئيسة المصلحة الإدارية والمالية، وعن جامعة LIU المدير الأكاديمي الدكتور أحمد الحاج، عميد كلية الهندسة البروفسور أمين الحاج علي، ، الدكتور اسماعيل الصياد، الدكتور محمد عبود، والدكتور سميح عبد النبي.
وتتضمن الإتفاقية خطة عمل لتدريب طلاب الجامعة في دوائر البلدية، ضمن اطار مشاريع تستفيد منها البلدية والمدينة، وتتكفل الجامعة بتنفيذها من خلال وضع خبراتها البشرية من الكادر التعليمي والطلابي لخدمة هذه المشاريع.

المهندس السعودي أكد بعد توقيع الإتفاقية على أهمية اي تدريب يحصل عليه الطلاب، لما له من انعكاس كبير على حياتهم المهنية لا سيما في بداياتها، واستذكر كيف مر هو نفسه بهذه المرحلة بعد تخرجه وكيف انه استفاد جدا من التدريب الذي حصل عليه، وأكد على سعي البلدية لتطوير هذا المشروع مستقبلا ليستوعب أكبر عدد من الطلاب.

الدكتور خالد مراد من جهته قال أن العلاقة المميزة التي تربط الجامعة اللبنانية الدولية بمدينة صيدا كانت هي الدافع الأول وراء هذه الاتفاقية، رغبة من الجامعة في المساهمة بمسيرة النهوض وتطوير المدينة التي يقودها المهندس السعودي على أكثر من مستوى، ولهذا نحن نضع بتصرف البلدية ورئيسها كل ما لدينا من خبرات في كافة المجالات الهندسية والمعلوماتية والإدارية وغيرها.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية