إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالفيديو والصور: بلدية صيدا واصلت حملات تعقيم شوارع وأحياء المدينة ومجمع الأوزاعي للنازحين السوريين
بالفيديو والصور: بلدية صيدا واصلت حملات تعقيم شوارع وأحياء المدينة ومجمع الأوزاعي للنازحين السوريين
تاريخ النشر : الأحد ٢٨ أذار ٢٠٢٤

واصلت فرق بلدية صيدا وفوج الإطفاء وبتوجيهات من رئيس البلدية المهندس محمد السعودي أعمال الرش والتعقيم في إطار مواجهة تداعيات فيروس كورونا ومنع إنتشاهر، حيث شملت الحملات شوارع وأحياء المدينة، وأيضا مجمع الأوزاعي للنازحين والذي يقطنه نحو 1000 من النازحين .

وفي هذا المجال قامت فرق الطوارىء وورش البلدية وسيارات فوج الإطفاء بأعمال الرش والتعقيم في المجمع بعد إخلائه من القاطنين، في محيط المكان، حتى إنتهاء عمليات التعقيم.

وواكب تنسيق وسير عمليات التعقيم والرش مسؤول ملف النازحين السوريين في بلدية صيدا عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر موفدا من المهندس السعودي ، و رئيس لجنة الصحة والبيئة الدكتور حازم بديع، و رئيس لجنة الطوارىء البلدية الحاج حسن الشماس، ورئيس المصلحة الهندسية الدكتور زياد الحكواتي، ورئيس الدائرة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد المصري، وعضو المجلس البلدي الأستاذ محمد البابا، وقائد فوج إطفاء البلدية الملازم أول سليم الغضبان، وقائد شرطة البلدية المفوض ثالث بدر قوام، ورئيس ورش البلدية السيد مصطفى أرناؤوط ورئيس فرق الطوراىء البلدية السيد أحمد قاسم .

كما واكبت عمليات التعقيم شعبة الجنوب في دائرة الأمن القومي في الأمن العام ومديرية مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب وقوى الأمن الداخلي والقوى الأمنية.

كزبر

وأدلى الاستاذ كزبر بتصريح قال فيه : استكمالا لعمليات الرش والتعقيم التي تقوم بها بلدية صيدا وخصوصا فيما يتعلق بالنازحبن السوريين قمنا اليوم بعملية تعقيم لاكبر مبنى مجمع سكني للنازحين السوريين موجود بلبنان هو مجمع الاوزاعي يبلغ فيه العدد اكثر من 1000شخص معظمهم من الاطفال والنساء. وسبق التعقيم حملات توجيه وتوعية وإرشاد قامت بها بلدية صيدا للتحذير من مخاطر فيروس كورونا وسبل الوقاية منه ولا سيما النظافة .

وأضاف: منذ الصباح الباكر تم إخلاء جميع القاطنين لحفظ سلامتهم بالتنسيق مع مدير المجمع السيد محمد نحولي و بإشراف القوى الأمنية (الأمن العام ومخابرات الجيش وقوى الأمن الداخلي وأجهزة أخرى) وقد تم رش وتعقيم كل الغرف والطوابق ومرافق. هذا الامر تقوم به بلدية صيدا بالتعاون مع الدائرة الصحية في البلدية بإشراف الدكتور مروان سعد المصري وفرق الطوارىء وورش وعمال البلدية مشكورين.

وختم مشيرا إلى أن مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة سبق ووزعت مواد تنظيف وتعقيم على القاطنين في المجمع ، وإن شاء الله سنتابع في بلدية صيدا التوجيه والمراقبة الصحية على المجمع الذي هو قيد الحجر الصحي وبإشراف القوى الامنية وذلك تطبيقا لمقررات مجلس الوزراء التي تشمل أماكن التجمعات.


عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية