إختر من الأقسام
آخر الأخبار
صيدا تتحضر لبدء مرحلة التلقيح الشهر المقبل والمستشفى الحكومي مركزا وحيدا معتمدا فيها
صيدا تتحضر لبدء مرحلة التلقيح الشهر المقبل والمستشفى الحكومي مركزا وحيدا معتمدا فيها
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : الجمعة ٢٦ كانون ثاني ٢٠٢٤

تتحضر عاصمة الجنوب صيدا لمرحلة اطلاق حملات التلقيح للوقاية من فيروس كورونا في الربع الاول من شهر شباط فيما اعلنت وزارة الصحة اعتماد المستشفيات الحكومية مراكز للتلقيح ضد كورونا وفي المدينة سيتم اعتماد مستشفاها الحكومي مركزا وحيدا لتلقي اللقاح حيث بدأت الاستعدادات اللوجستية لتجهيز وتنظيم المكان والذي سيكون في المبنى القديم للمستشفى الطابق الاول وتهيئة فريق العمل بتنسيق مستمر مع وزارة الصحة ..
ولفت رئيس مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد الصمدي للوكالة الوطنية للاعلام الى اننا تبلغنا رسميا من وزارة الصحة اعتماد المستشفى مركزا للتلقيح وهذه المرحلة من المفترض ان تنطلق في الربع الاول من شهر شباط ونحن في هذا الاطار بدأنا التجهيزات اللوجستيا لترتيب المكان والذي سيكون في المبنى القديم للمستشفى وتهيئة فريق العمل اما بالنسبة لعدد الاشخاص وكمية اللقاحات فهذه الامور وزارة الصحة من يحددها وهي من يضع اللوائح .
واكمل : نعول بشكل كبير على موضوع اللقاح فالعالم اليوم في سباق وتنافس من اجل الحصول على كمية لقاحات اكبر والقيام بتلقيح المواطنين حتى نتمكن من القضاء على الجائحة والانتهاء منها وكل ما كان عدد المواطنين الذين يتلقون اللقاح اكبر كلما استطعنا السيطرة على الجائحة بشكل افضل ولكن هذا طبعا لا يعني ان يكون هناك اي تخفف من الاجراءات الوقائية .
واشار الصمدي ان اعدادالاصابات تزايدت بشكل غير مسبوق منذ اوائل الشهر الحالي وبات المستشفى يستقبل اعداد كبيرة بشكل يومي لدرجة ان الاسرة كلها ممتلئة وبالرغم من ذلك لا زلنا نستطيع ان نؤمن سرير للمصاب الذي يأتينا .
واعلن الصمدي ان المستشفى بصدد توسعة قسم العناية الخاصة بمرضى كوفيد ليتم رفع الاسرة من ثمانية الى عشرين سرير وانه تم تحضير الدراسات والتنفيذ المفترض ان يتم خلال اسبوعان ان شاء الله .


عودة الى الصفحة الرئيسية