اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

محاضرة توعوية صحية في مركز جمعية المواساة في صيدا القديمة بعنوان 'صحتي خلال الحمل'

صيدا اون لاين
ضمن سلسله الأنشطة الصحية التي ينفذها مركز د. بزري للرعاية الصحية الأولية التابع لجمعيه المواساة و بتوجيه من مديرة الجمعية السيدة غاده درزي نظم فريق الارشاد الصحي في المركز محاضره توعوية بعنوان "صحتي خلال الحمل" قامت بتقديمها كل من القابلة القانونية نوال المعلم و المسؤولة الإدارية لمى أبو ظهر و ذلك مركز جمعية المواساة في صيدا القديمة لثلة من السيدات الحوامل من أهالي صيدا القديمة والجوار .

وقدمت القابلة القانونية نوال المعلم شرحا عن أهمية متابعة المركز الصحي للحوامل من بداية الحمل وحتى النهاية وانعكاس ذلك على صحة الام والطفل بعد الولادة، كما ونوهت المعلم عن أهم عناصر الصحة الإنجابية ومنها رعاية الحامل قبل وأثناء وبعد فترة الحمل ، وأهمية تنظيم الأسرة حفاظاً على صحة الأم والطفل معاً .

واشارت مديرة الجمعية السيدة غادة الدرزي أن هذه المحاضرة تأتي ضمن الانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية للتوعية بمختلف القضايا والمشاكل التي تتعرض لها المرأة من اجل العمل على تفاديها وخصوصا فيما يتعلق بالصحة الانجابية للأم.

وفي نهاية المحاضرة دار حوار ونقاش بين السيدات والمحاضرة حول أعراض الحمل وكيفية العناية بالأم أثناء الحمل ومرحلة الولادة والنفاس ، ثم تم تقديم هدايا عينيه للمشاركات.
تم نسخ الرابط