اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

جديد قضية هنيبعل.. هل يسلمه لبنان إلى الإنتربول ومتى؟

صيدا اون لاين

أكّد مصدر قضائي أنّ "اسم هنيبعل معمر القذافي لم يرد ولا مرّة في أيّ تحقيق يتعلق بجريمتي خطف وإخفاء الإمام المغيب السيد موسى الصدر، وربما لم يكن قد ولد عند حصول الخطف"، لافتاً لصحيفة "الأنباء" الكويتية، إلى أنّه "لا يمكن إسقاط فرضية حيازته معلومات عن قضية الصدر وقد يكون حصل عليها من والده في عهد حكمه لليبيا أو من أشقائه أو من ضباط في الأمن الليبي".
وشدّد المصدر على أنّ "إبقاء القذافي الإبن قيد التوقيف بعد تحريره لم يكن بخلفية الإنتقام أو الثأر إنّما محاولة تكوين صورة

من شخص قد يحوز معلومات قيّمة لاسيّما أنّ زوجته لبنانية"، مشيراً إلى أنّه "لعل القذافي دخل سابقاً في مساومات وهذه المعلومات إذا ما توافرت قد يستفيد منها لبنان".

واعترف المصدر القضائي أنّ "هنيبعل مطلوب للإنتربول الدولي هو وكلّ أشقائه بمن فيهم شقيقته عائشة، لكن لبنان لن يسلمه قبل أن يستنفد كلّ التحقيقات التي ستجرى معه، وربّما يحاكم أمام القضاء اللبناني بكتم معلومات وإخفائها".

من جهته، أكّد داني سكاف، شقيق زوجة هنيعل، أن لا معلومات تثبت ما يتمّ تداوله عن كيفية حصول عملية خطف صهره، وقال: "حاولنا التواصل مع شعبة المعلومات لرؤية هنيبعل والإطمئنان عليه، لكن لم يُسمح لنا، بل لم يتم إيفادنا بأيّ معلومة".

وأضاف سكاف في تصريح لـصحيفة "الراي" الكويتية: "أختي ألين غادرت الوطن قبل أكثر من ثلاثة عشر عاماً، وآخر زيارة للبنان كانت قبل الربيع العربي أمّا زوجها فلم يزره أبداً بسبب الخلافات بين الدولتين اللبنانية والليبية"، معتبراً أنّ "توقيف هنيبعل مصيبة وحلّت علينا، وما يسعنا فعله هو الوقوف إلى جانبه والمطالبة بعودته إلى عائلته المؤلفة من ثلاثة أولاد".وأفادت معلومات لـ"الراي"، أنّ "ألين إبنة بلدة منجز في عكار- شمال لبنان، إتصلت بعائلتها للإطمئنان عن زوجها".
 

تم نسخ الرابط