اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

70 صوتا... كيف إحتسبها فرنجية ؟

صيدا اون لاين

فور خروجه من جلسة الحوار في عين التينة قال النائب سليمان فرنجية انه مستمر بترشحه، وكيف لشخص معه 70 صوتا ان ينسحب لآخر معه 40 صوتا، ما يعني ان التصعيد مستمر وفرنجية اختصر مواقف بعض المتأرجحين في ملف الرئاسة.
وفي هذا الإطار، أكد مصدر نيابي لموقع "ليبانون فايلز"، أن فرنجية إحتسب 70 صوتا لصالحه، وترك لعون 40 صوتا، وهو لم يحتسب اصوات كتلة الكتائب لان الكتائب لن تنتخب لا عون ولا فرنجية،

مشددا على أنه إحتسب كتلة بري أي 13 نائبا إضافة إلى نواب جنبلاط اي 11 نائبا، ونواب المستقبل 33 نائبا، و7 مستقلين من 14 آذار، و 2 عن الحزب البعث السوري، و 2 عن الحزب القومي السوري الاجتماعي، إضافة إلى فرنجية نفسه ونوابه 2، والنائب اميل رحمة، أي ما يقارب أكثر من 70 صوتا.

ورأى المصدر أن فرنجية احتسب 40 صوتا لعون وهي اصوات كتلة عون نفسه وحزب الله 13 نائبا والقوات اللبنانية 8 نواب والنائب خالد الضاهر و 2 من المستقلين، أي ما يقارب أكثر من 40 صوتا، معتبرا ان فرنجية ترك نحو 15 صوتا غير معروفين بينهم اصوات الكتائب.

وكشف المصدر عن أن فرنجية بعبارته هذه فضح كل الامور واعلن موقف جنبلاط وبري وبعض المستقلين في 14 آذار والقومي والبعثي، مشددا على ان رسالة فرنجية لعون كانت واضحة من عين التينة، لانه لا يستطيع ضم اصوات بري إليه من عين التينة إلا إذا كان يحظى بضوء أخضر من سيد الدار. ورأى المصدر أن لا جلسة رئاسية والتعطيل مستمر ولا نصاب 86 نائبا والفراغ مستمر.  

تم نسخ الرابط