اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بهية الحريري: مؤمنون بحقّ الأجيال بالعدالة التربوية التي هي أساس كلّ عدالة

صيدا اون لاين

ضمن احتفالية مرور عام على تأسيس اكاديمية التواصل والقيادة " علا " التي قامت بالشراكة بين مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأميركية في دار آل حمود التراثي في صيدا القديمة رعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في الأكاديمية تخريج دورة تدريبية في اللغة الانكليزية نظمتها المؤسسة والجامعة وشارك فيها 83 تلميذا وتلميذة من مدينة صيدا القديمة في 25 مدرسة رسمية وشبه مجانية

ومدارس اونروا ، لبنانيين وفلسطينيين وسوريين .
وشارك في الحفل:مساعد نائب رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية للتواصل الخارجي والالتزام المدني البروفسور ايلي سميا وعدد من مدراء المدارس المشاركة والأساتذة المشرفون على الدورة والمديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة روبينا ابو زينب وفريق عمل المؤسسة واهالي الخريجين .
الحريري
بعد تقديم من نهلا زيباوي بإسم مؤسسة الحريري، تحدثت النائب الحريري فقالت: من هذه الشوارع الضيقة خرج رجالات كبار فتحوا آفاق المستقبل وحقّقوا النّجاحات الكبار.. ومن صيدا العمل والاجتهاد والقيم تخرّج أهل العلم والعلماء ورجال الأعمال والمهن والحرف في كلّ مجال.. ومن هذه البيوت المفتوحة على الأخوّة والصداقة تعلّمنا جميعاً معنى التكافل والألفة والمحبة.. وحملناه إلى كلّ الجوار.. أخوّةً ومحبةً وتعاوناً وانفتاحاً..من هذه المدينة العريقة تعلمنا التّحدي والطموح.. وكيف نضيء شمعةً ..عوضاً من أن نلعن الظلام.. نضيئه بالاجتهاد والعزيمة والإيمان.. والثقة بالنفس بدل الإتّكال..
واضافت: أجيال وأجيال خرجت من هذه البيوت الطيبة والأُسر النبيلة التي رفضت الإستسلام لظرف خاص أو عام..ومع هذه الكوكبة من طلابنا الأعزّاء نجدّد العزيمة على أن يبقى العلم والعمل غاية الكبار والصغار.. وكلّنا إيمان بحقّ الأجيال الصاعدة بالعدالة التربوية التي هي أساس كلّ عدالة.. لأنّ متطلبات الحياة الحديثة تحتاج إلى اللغات للتّعامل مع أبسط أسباب الحياة من وسائل الإتّصال والتكنولوجيا.. وإنّنا سعداء بتخرّج الدفعة الأولى لطلاّب اللغة الإنكليزية في أكاديمية علا للقيادة والتواصل..إنّنا ننتظر وأسركم أن نحتفل في السنوات القادمة بتخرّجكم من المعاهد والجامعات والمهنيات والأكاديميات.. وإنّنا نتوجّه بالشكر والتقدير إلى الدكتور جوزيف جبرا.. رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية.. على الشراكة العلمية النبيلة في هذه الأكاديمية.. والشّكر موصول إلى الدكتور إيلي سميا وفريق العمل الذى أعطى هذه التجربة كلّ ما تحتاجه من أسباب النجاح..وإنّني أهنّئ الأعزّاء الطلاب وأسرهم وأقول لهم أتمنى أن يكون هذا النجاح بداية لنجاحات قادمة مهما كانت الصعوبات والتحديات..

سميا
وتحدث البروفسور سميا فقال :حبنا لمركز علا وقبل علا لصيدا القديمة واهلها حب متدرج تسرب بمسامات جلدنا وانا لا ابالغ عندما اقول ان شعوري حاليا كجامعة لبنانية اميركية، متعاطف مع اهالي صيدا والناس الذين تدربوا في مركز علا وخصوصا اليوم شعرنا ان ما نحن مؤتمنون عليه في الجامعة من ناحية التواصل الخارجي والالتزام المدني، امر حيوي اذ يؤدي الى تنمية الطاقات الادراكية والمهارات الحياتية للشرائح المهمشة.
واضاف: لقد رزعت السيدة بهية الحريري في رأسنا ديمقراطية التعليم لان التعليم ليس حكراً على اناس معينين حيث ان مركزهم الاجتماعي او المالي والاقتصادي يتيح لهم ان يدخلوا الى جامعات خاصة..من حقنا ان نتسلق السلم التعليمي لان العلم وسيلة للارتقاء ونحسن وضعنا الاقتصادي والاجتماعي.

كما كانت كلمة لكل من منسقة برنامج اللغة الانكليزية المعلمة في مدرسة البهاء كلوديا الحسن والمعلمة هالة بوجي اللتين تحدثتا عن آلية وطرق التعليم في الدورة من خلال التواصل مع الطلاب وتواصلهم فيما بينهم وتقديمهم لمشاريعهم والتقدم الذي احرزوه خلال هذه الدورة.

والقى الطالب كامل البطش من مدرسة اجيال صيدا كلمة باللغة الانكليزية باسم الخريجين لفت فيها الى انه استفاد وزملاؤه كثيرا من هذه الدورة متوجها بالشكر للنائب الحريري والجامعة اللبنانية الأميركية ..

وتخلل الحفل تقديم عرض حول برنامج اللغة الانكليزية .. وفي الختام قامت الحريري وسميا بتوزيع الشهادات على خريجي الدورة ..















 

تم نسخ الرابط