اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

السعودي : بيان جمعية من أجل بلدي الأخضر فيه تجن ٍ على صيدا ...فلا يجربونا

صيدا اون لاين

أعرب رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عن أسفة لتوزيع جمعية من أجل بلدي الأخضر بيانا بعنوان " فلنتحرك لمنع قيام جبل نفايات جديد في صيدا" ، تضمن معلومات مغلوطة ومضللة للرأي العام الصيداوي ، وفيه تجن ٍ على صيدا.
وقال المهندس السعودي في معرض تعليقه على مضمون البيان "بأن القيمين على الجمعية نعرفهم ونحترمهم ، ولكن يبدو بأنهم لم يتأكدوا من صحة المعلومات الموجودة في البيان

".

وبالنسبة لما ورد في البيان بأن الروائح الكريهة والغازات السامة تملأ اجواء المدينة، أكد السعودي" بأن هذا الأمر فيه تجن على صيدا ، فنحن من اهل المدينة وهذا الكلام غير دقيق".

أما بالنسبة للإدعاء بأن البركة الناجمة عن الحاجز المائي والمحاذية للمعمل يجري استخدامها كمكب للنفايات، أشار السعودي إلى"إن هذه البركة لم تنشىء لهذه الغاية. صحيح بأنه تم إلقاء نفايات فيها، ولكن من أصدر البيان أدرى بمن قام بذلك، وإذا ما أصروا على إدعاءاتهم فأنا حاضر لنشر محاضر التحقيق لتبيان الحقائق".

اما فيما يتعلق بالإدعاء بوجود 3000 طن من النفايات المتعفنة مكدسة قرب المعمل، " فأنا اتحدى أن يكون أيا من القيمين على الجمعية قد رأى المعمل وعاين بنفسه ذلك ، فهذا الأمر غير صحيح لأن ما هو مكدس هو عوادم قماش يتم فلشها لتفرم لاحقا ويتم نقلها إلى المعمل المختص الذي يشترط أن تكون مفرومة ليستقبلها ويتم تدويرها للإستعمال، لذلك أدعوهم بأن يبنوا كلامهم على حقائق ملموسة، وليس ان يتبنوا ما ينقل إليهم من معلومات مغلوطة لغاية في نفس يعقوب".

وختم المهندس السعودي : لذلك أحب أن أطمئن الجميع بأن صيدا ومعمل معالجة النفايات بأمان وسيبقيان كذلك ، فلا تجربونا حتى لا نفتح أكثر من الأمور والحقائق .
 

تم نسخ الرابط