اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

مصالحة بين عائلتي الناطور والقبلاوي في مخيم عين الحلوة

صيدا اون لاين

نجحت جهود فعاليات مخيم عين الحلوة في صيدا بإنجاز مصالحة بين عائلة الناطور وعائلة القبلاوي في مقر عصبة الأنصار الإسلامية في المخيم.
وبهذه الخطوة اغلق ما كان يتسبب بتوتير الاجواء داخل المخيم واعادة التواصل الى عائلتين فرقتهم احداث اليمة ذهب ضحيتها كل من عبد الرحمن قبلاوي ومحمود الناطور.
وقد القى القيادي في عصبة الانصار الشيخ أبو طارق السعدي كلمة شاكرا العائلتين على الإستجابة لمساعي أهل الخير من أجل إتمام المصالحة وتصفية القلوب لما في ذلك من مصلحة

شرعية واجتماعية.

كما القى كلمة القوى الاسلامية الشيخ جمال خطاب حيث شكر العائلتين و أنسبائهم للإستجابة لأمر الله سبحانه القائل : "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ" .

وأضاف الشيخ جمال خطاب قائلا : "من رحمة الله سبحانة أن جعل في باب القتل لولي الدم السلطان فقال سبحانه : "ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا" ثم رغب سبحانه الولي بالصلح و العفو فقال سبحانه : "فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف وأداء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم" و قال كذلك : "فالصلح خير" .

ثم ختمت المصالحة بالدعاء بالرحمة لجميع القتلى المظلومين في مخيم عين الحلوة.





 

تم نسخ الرابط