اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

تحقيق حلم 200 زوج وزوجة بالانجاب في المخيمات الفلسطينية في لبنان

صيدا اون لاين

بث الامل في نفوس الناس وتحقيق حلم المحرومين من الإنجاب واسعادهم هو هدف مشروع العقم وطفل الانبوب لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والذي ينفذه المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني " فتا " حيث سيستفيد منه 200 زوج وزوجة.
وفي هذا الاطار رعى المشرف العام لتيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح العميد محمود عيسى "اللينو" حفل توقيع اتفاقية اجراء علاج لحالات العقم وطفل الانبوب بين المركز الفلسطيني للتواصل ممثلا بالسيد ميشال جبور ومركز إيف للاخصاب ممثلا بالدكتور محمود

دخلول والقابلة القانونية هلا السبع بحضور عدد من المستفدين من المشروع اضافة الى مسؤول المتطوعين في فتا إيهاب ميعاري وحشد من الشخصيات الفلسطينية.
بداية حفل التوقيع كانت بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء فلسطين والنشيدين الفلسطيني واللبناني، ومن ثم بكلمة ترحيبية من راعي الاحتفال العميد اللينو الذي رحب بالمشاركين معتبرا ان "هذا المشروع الذي هو الاول من نوعه في المخيمات يأتي ضمن الجهود والبرامج التي يبذلها المركز للتخفيف من معاناة الاخوة والاخوات الفلسطينيين في المخيمات، اذ يستهدف 200 زوج وزوجة للأخذ بأيديهم وتمكينهم من الشعور بنعمة الأمومة والأبوة. "
واكد اللينو ان هذا المشروع هو نقلة نوعية في حياة المستفدين منه متمنيا لهم رسم الفرحة على وجوههم .
بدوره ممثل "فتا" السيد ميشال جبور قال ان "هذا المشروع له الأثر النير والمبلسم للشعب الفلسطيني عله يضيء شمعة في ظلمة ويكون بصيص امل منتظر لهم".
واكد ان المشروع هو لتوطيد الأواصر الاسرية والتي تأتي عدم القدرة على الإنجاب على رأس عوامل تفككها .
ولفت الى ان شروط الاستفادة من المشروع هي ان لا يكون للمستفيدين اي أطفال من زواج سابق وان لايتجاوز عمر الزوجة ٤٠ عاما وان لا يقل عدد سنوات العقم عن ٥ أعوام اضافة الى ان يكون المستفيد بحاجة مالية لإجراء العملية .
كما أشار جبور ان هذا المشروع تم تمويله من قبل رجال اعمال فلسطينيين وعرب تبرعوا من خلال جمعية "فتا".
اما ممثل مركز ايف الدكتور محمود دخلول فأعرب عن امله في نجاح عمليات الإنجاب وأنهم في المركز سيبذلون قصارى جهدهم في هذا الاطار ولاسيما ان علاج العقم لا تلحظه الاونروا ولا حتى وزارة الصحة اللبنانية .
من جهته إيهاب بشير احد المستفيدين من هذا المشروع أعرب عن سعادته بهذا الامر كونه يشكل بارقة الامل له للإحساس بنعمة الابوة، بينما ابراهيم الغزي وهو من المستفدين ايضا من المشروع شكر "فتا" على هذا المشروع الإنساني ولاسيما رئيسة المركز السيدة جليلة دحلان لافتا الى ان هذا المشروع يشعره بأنه ثمة من يحس بمعاناتهم .
وفي الختام تم توقيع الاتفاقية والتي سيعمل بها فوراً.










 

تم نسخ الرابط