اتحاد بلديات صيدا – الزهراني يعلن نجاح إجراءاته القانونية والقضائية: استئناف عمل معمل معالجة النفايات وعودة عمليات جمع النفايات
يعلن اتحاد بلديات صيدا – الزهراني إلى أهالي بلدات الاتحاد نجاح المسار القانوني والقضائي الذي باشره فور توقف معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة عن استقبال النفايات منذ يومين، وما ترتب على ذلك من توقف عمليات الجمع وتراكم النفايات في عدد من البلدات.
ومنذ اللحظة الأولى للأزمة، تحرك الاتحاد على مختلف المستويات القانونية والإدارية، واضعاً حماية الصحة العامة والبيئة فوق أي اعتبار، حيث بادر إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومتابعة الملف أمام الجهات القضائية المختصة، تأكيداً على أن استمرار هذا المرفق الحيوي في أداء مهامه هو حق لأبناء بلدات الاتحاد، ولا يجوز ربطه بأي خلافات مالية أو إدارية بين أي أطراف كانت.
وقد أثمرت هذه المتابعة اليوم عن نجاح المسار القانوني الذي اعتمده الاتحاد، ما أدى إلى استئناف معمل معالجة النفايات استقبال النفايات مجدداً، وبالتالي عودة شركة جمع النفايات إلى مباشرة أعمالها اعتباراً من بعد ظهر اليوم، تمهيداً لإزالة النفايات المتراكمة من الشوارع وإعادة الأمور إلى طبيعتها في مختلف بلدات الاتحاد.
ويؤكد اتحاد بلديات صيدا – الزهراني أنه لن يقبل مستقبلاً بأن تكون صحة المواطنين أو سلامة البيئة رهينة لأي نزاع أو خلاف، وأنه سيواصل استخدام جميع الوسائل القانونية والإدارية المتاحة لضمان استمرارية هذا المرفق العام وحماية حقوق البلديات والأهالي.
كما يشيد الاتحاد بسرعة استجابة القضاء اللبناني وتعاطيه المسؤول مع هذا الملف، الأمر الذي ساهم في احتواء الأزمة ومنع تفاقم تداعياتها الصحية والبيئية.
ويجدد اتحاد بلديات صيدا – الزهراني التزامه الكامل بالدفاع عن مصالح بلداته وأهلها، والعمل مع جميع الجهات المعنية لإيجاد حلول مستدامة تضمن استقرار قطاع إدارة النفايات، ومنع تكرار مثل هذه الأزمات، بما يحفظ المصلحة العامة ويؤمن استمرارية الخدمات الأساسية لجميع المواطنين.