إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بيل غيتس: كورونا سيُصبح أشبه بالإنفلونزا الموسمية
بيل غيتس: كورونا سيُصبح أشبه بالإنفلونزا الموسمية
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ كانون ثاني ٢٠٢٤

في تصريحات جديدة حول مستقبل فيروس كورونا، أعلن الملياردير الأميركي والمؤسس المشارك لشركة "مايكروسوفت" بيل غيتس أنّه "بمجرد تجاوز هذه الأزمة من انتشار (أوميكرون)، فإنّ كورونا سيصبح أشبه بالإنفلونزا الموسمية".

وبحسب شبكة "سي أن بي سي" الأميركية، فقد جاءت تصريحات غيتس خلال نقاش أجرته معه أستاذة الصحة العامة في جامعة إدنبرة، ديفي سريدهار، عبر موقع "تويتر"، بعد طرح أسئلة عدّة قام غيتس بالإجابة عنها أمام المتابعين.

وسألت سريدهار غيتس عن توقعاته بشأن كيفية انتهاء الوباء وتوقيته، وما إذا كان متحوّر "أوميكرون" سيحوّل الفيروس لمرض متوطن يمكننا التعايش معه أم أن هناك متغيّرات خطرة أخرى وشيكة في عام 2022.

ورداً على ذلك، قال الملياردير الأميركي إنّه "بمجرد أن تنحسر الطفرة الحالية، يمكن للدول أن تتوقع ظهور حالات إصابة بكورونا أقل بكثير حتى نهاية عام 2022". وتابع: "بمجرد حدوث ذلك، سيصبح كورونا على الأرجح أشبه بالإنفلونزا الموسمية".

وتوقّع غيتس أن" يُعزّز (أوميكرون) مناعة الأشخاص على الأقل خلال العام المقبل"، مضيفاً أنّه "إذا كان بإمكان عدد كافٍ من الدول الحفاظ على مستوى معيّن من المناعة المكتسبة ضد كورونا، سواء من اللقاحات أو من العدوى السابقة، فقد يتباطأ دوران الفيروس وانتقاله لفترة كافية ليتحوّل في النهاية إلى مرض متوطّن".

ولفت غيتس إلى أنّه بـ"مجرد أن يحدث ذلك، قد يصبح لقاح كورونا لقاحاً سنوياً مثل لقاحات الإنفلونزا".

وعن رأيه في احتمالية ظهور متحوّر آخر لكورونا أكثر خطورة أو قابلية للانتقال، قال غيتس إنّ "هذا السيناريو غير محتمل، لكنه بالتأكيد ليس مستحيلاً".


عودة الى الصفحة الرئيسية