إختر من الأقسام
آخر الأخبار
قفز بعد توقفها... يوتيوبر 'متهوّر' وثق لحظات تحطّم طائرته
قفز بعد توقفها... يوتيوبر 'متهوّر' وثق لحظات تحطّم طائرته
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الأربعاء ٢٥ كانون ثاني ٢٠٢٢

يواجه اللاعب الأولمبي السابق واليوتيوبر تريفير جاكوب اتهاما بتحطيم طائرته عمدا في كاليفورنيا، للفت الانظار اليه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد أثار جاكوب، المتزلج الأولمبي الأميركي السابق على الجليد، الذي تحول نجما في وسائل التواصل الاجتماعي، الجدل بعدما نشر مقطع فيديو على موقع يوتيوب بعنوان "I Crashed My Plane" (اي حطمت طائرتي)، عشية عيد الميلاد العام الماضي، على ما ذكر موقع "اندبندنت" البريطاني.

وبمساعدة عصا "سيلفي" وكاميرات مثبتة على متن طائرة، نرى جاكوب يهبط في الهواء، بينما تهبط الطائرة المنكوبة إلى الأسفل، وأخيراً تتجه نحو جانب التل. ثمّ يُجبر جاكوب على التنزه في البرّية حتى يتمّ التقاطه من قبل شخص في شاحنة، حيث حصد الفيديو على أكثر من مليون مشاهدة خلال وقت قصير.

وزعم جاكوب الذي كان يصوّر مقاطع فيديو على "يوتيوب" لبعض الوقت، أنه كان في طريقه من مطار مدينة لومبوك في سانتا باربرا إلى ماموث ليكس عندما توقفت الطائرة بشكل عشوائي، ممّا أجبره على التخلّي عنها، وفقاً لموقع "إندبندنت" البريطاني.

وقال: "حصل الحادث بسبب عطل بالمحرك"... و"لم يكن هناك مكان آمن للهبوط".

إلّا أن بعض المتخصّصين بمجال الطيران الذين فحصوا الفيديو، أثاروا تساؤلات عما إذا كانت الطائرة، التي بدت في حاجة إلى صيانة، "قد تحطمت عن قصد".


وقد فتحت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) والمجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقا مشتركا في الحادث، على ما أكد متحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية لصحيفة إندبندنت.

وسارع المتابعون الذين شاهدوا الفيديو إلى التساؤل عما إذا كان المغامر المتهور تخلى عن طائرته المستعملة، والتي بدت بحالة سيئة، عن قصد سعياً وراء الشهرة.

ووجد جاكوب نفسه في مركز تحقيق فيدرالي في كاليفورنيا بعد نشر مقطع الفيديو على الإنترنت، للتحقيق في الحادثة.


عودة الى الصفحة الرئيسية