إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بهية الحريري تلتقي المدير العالمي لـ' مدارس البكالوريا الدولية ' باسكال أشقر
بهية الحريري تلتقي المدير العالمي لـ' مدارس البكالوريا الدولية ' باسكال أشقر
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الأحد ١٤ حزيران ٢٠٢٢

التقت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في مجدليون المدير العالمي لمدارس البكالوريا الدولية (IB) باسكال أشقر ترافقه مسؤولة مدارس البكالوريا الدولية في لبنان آنجيل لوبلوبجيان ونائبتها فرح درزي وذلك في مستهل زيارة قام بها أشقر لمدينة صيدا لتفقد المدارس التي تعتمد البكالوريا الدولية وضمن جولة على هذه المدارس على صعيد لبنان.

وجرى خلال اللقاء استعراض لمسار تطور انضمام المدارس اللبنانية لنظام البكالوريا الدولية في التعليم وسبل توسيع دائرتها لتشمل المزيد من المدارس الخاص، ومدى إمكانية تطبيقه في مدارس رسمية بالتعاون مع وزارة التربية .

كما اطلع أشقر الحريري على خارطة انتشار مدارس البكالوريا الدولية حول العالم وفي المنطقة العربية والخطط والشراكات التي تعتمدها المنظمة الدولية للـ" IB" من اجل توسيع رقعة هذا الإنتشار.

وكان اللقاء مناسبة للتداول في الشأن التربوي في لبنان من مختلف جوانبه ، وللتطرق لواقع القطاع بكل مكوناته .

وإثر اللقاء قال اشقر "الزيارة للبنان تشمل كل مدارس البكالوريا الدولية وأحببت أن أبدأ زيارتي لصيدا بلقاء مع السيدة بهية الحريري لأشكرها على كل ما قامت به لتصبح البكالوريا الدولية معترف بها في لبنان "، لافتاً الى ان البحث مع الحريري تناول سبل تعزيز التعاون في هذا المجال من أجل انضمام المزيد من المدارس الخاصة الى برنامج البكالوريا الدولية ومدى إمكانية إدخال هذا البرنامج أيضا الى المدارس الرسمية بالتعاون مع الجهات المختصة ".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية