إختر من الأقسام
آخر الأخبار
حديقة إيطالية تمنع روادها من ارتداء 'الملابس الداخلية'.. وهذا السبب !
حديقة إيطالية تمنع روادها من ارتداء 'الملابس الداخلية'.. وهذا السبب !
تاريخ النشر : الخميس ٢٥ حزيران ٢٠٢٤

من أجل احترام الثقافات الأخرى، قرر رئيس حديقة عامة في إيطاليا منع روادها من ارتداء الملابس الكاشفة.

وأعلن الرئيس المسؤول عن حديقة "نورد ميلانو" Parco Nord Milano، مارتسيو مارتسوراتي، منع ارتداء زوار المتنزه لـ"الثونج" (لباس يرتدى عادة كلباس داخلي أو كلباس سباحة) أو الجلوس عاريين الصدر "topless"، وذلك بسبب وجود زوار من ثقافات مختلفة لابد من احترامها، وأي شخص ينتهك القواعد الجديدة سيتلقى غرامة تصل إلى 300 يورو.

وفقا لرئيس الحديقة، فإن زوار المنتزه الذين يتسمتعون بالجلوس فيها وهم عاريين الصدر ومرتدين لأنواع معينة من الملابس الداخلية، ليسوا بالكثيرين بين المواطنين الإيطاليين، لكن يزدادون مع الوقت، وفي الحديقة يوجد أشخاص من ثقافات وعائلات أخرى من جميع الخلفيات والأصول العرقية الموجودة في المنطقة، ولذلك، من أجل عدم المخاطرة بإيذاء حساسية البعض، من الأفضل حظر بعض السلوكيات قبل أن تنتشر بشكل كبير.

وتترواح الغرامات التي ستفرض على الأشخاص غير الملتزمين بهذه القواعد والتي من بينها منع الظهور بأي شكل من أشكال العري، من 300 يورو وما فوق، وفقا لموقع "فان بيدج" الإيطالي، ومع ذلك، حدد "مارتسوراتي" أن "اللائحة جاهزة ولكن لا يزال يتعين التصويت عليها من قبل البلديات وسيتم إجراؤها في غضون شهر".
وستكون القواعد الأخرى صارمة بنفس القدر، على سبيل المثال، ستتراوح غرامة ترك أعقاب السجائر أو غيرها من النفايات الصغيرة في الحديقة من 120 إلى 300 يورو.

كما سيمنع التدخين في المناطق المشجرة والمجهزة للعب الأطفال، وتفرض اللائحة الجديدة أيضا حظرا على قطع أوراق الشجر، والتي لم لم تعد تخص الزهور فقط.

وتتعلق حالات الحظر الأخرى استخدام الطائرات بدون طيار "الدرون" والدراجات البخارية الكهربائية في عطلات نهاية الأسبوع، فقط إذا كانت مزودة بمكابح أو جهاز لا يتجاوز السرعة عن 15 كيلومترا في الساعة.

وستتضمن قائمة الحظر أيضا الالتزام بالتنزه بالكلاب بدون مقود في منطقتين فقط في جميع أنحاء الحديقة.

وأوضح ريكاردو جيني، مدير المنتزه: "هدفنا هو زيادة الوعي بالتواجد في منطقة طبيعية وكيفية القيام بذلك في الجبال، حيث لا توجد صناديق للقمامة، ومن ثم الاحتفاظ بالنفايات والتخلص منها في المنزل، وتوضيح أن حديقة المدينة ليست شاطئا".

حديقة نورد ميلانو هي متنزه كبير داخل مدينة ميلانو يحتوي على مساحات خضراء على مساحة تزيد عن 350 هكتارا- على مساحة إجمالية تبلغ 790 هكتارا - وهي غنية بالشجيرات الكبيرة والمروج والتلال والممرات المائية والطرق التي تصطف على جانبيها الأشجار وأحواض الزهور، حيث تعد من أجمل الحدائق الحضرية الأوروبية.


عودة الى الصفحة الرئيسية