إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصورة.. الطائرات الـ3 التي أطلقها 'الحزب' باتجاه 'حقل كاريش'
بالصورة.. الطائرات الـ3 التي أطلقها 'الحزب' باتجاه 'حقل كاريش'
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٦ تموز ٢٠٢٢

نشرت قناة "المنار"، مساء اليوم، صورة تُظهر الطائرات الـ3 التي استخدمها "حزب الله" في عمليته التي نفذها، اليوم السبت، فوق المنطقة المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل عند حقل كاريش البحري.

وكان "حزب الله" أشار إلى أن تلك المسيرات "غير مسلحة"، موضحاً أنها قامت بـ"مهمات استطلاعية" وأنجزت المهمة المطلوبة.

وقال الحزب في بيان أصدره بشأن العملية: "بعد ظهرِ اليوم السبت في 2/7/2022، قامت مجموعة الشهيدين جميل سكاف ‏ومهدي ياغي باطلاق ثلاثِ مسيراتٍ غير مسلحةٍ ومن أحجامٍ مختلفة باتجاه ‏المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهامٍ استطلاعية، وقد انجزت ‏المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة، وما النصر الا من عند الله العزيز ‏الجبار".‏

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية كشفت، اليوم السبت، أن جيش العدو الإسرائيلي اعترض 3 طائرات من دون طيار حلّقت من لبنان فوق البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أن "تلك الطائرات اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي، وكانت متجهة نحو المياه الاقتصادية الإسرائيلية".

ووفقاً للصحيفة، فإنّ هذه الطائرات كانت تُحلق قرب منصة الغاز في حقل كاريش، وقد جرى اعتراضها بواسطة طائرة مقاتلة وطائرتان أخريان بصاروخ باراك جرى إطلاقه من سفينة صواريخ.

وقالت الصحيفة في مقال لها ترجمه "لبنان24"، مساء اليوم السبت، إنّ "هذه الطائرات المسيرة تابعة لحزب الله، وقد كانت من أنواع مختلفة وحلقت على ارتفاعات منخفضة"، وأضافت: "لقد جرى رصد الطائرات وتمت مراقبتها حوالى الساعة 3 ظهراً، وجرى اعتراضها بالتنسيق بين القوات البحريّة والجويّة".

ونقلت الصحيفة عن الجيش الإسرائيلي قوله إن "التقديرات الأولية تشير إلى أن الطائرات لم تكن مسلحة ولم تشكل أي تهديد"، وأضاف: "في رأينا، هذه محاولة لتقويض المفاوضات مع لبنان بشأن الحدود البحرية، وحزب الله يريد تدمير لبنان".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية