إختر من الأقسام
آخر الأخبار
آلية مبادرة سعد: تشكيل 'مرجعية مشتركة' في صيدا لمعالجة قضايا الناس الحياتية اليومية
آلية مبادرة سعد: تشكيل 'مرجعية مشتركة' في صيدا لمعالجة قضايا الناس الحياتية اليومية
المصدر : محمد صالح - الاتجاه
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٧ تموز ٢٠٢٢

يتابع الأمين العام ل"التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أسامة سعد تغعيل آليات المبادرة التي اطلقها قبل ايام لجمع فعاليات مدينة صيدا وقواها السياسية وهيئات المجتمع المدني بهدف المساهمة من خلال عمل مشترك للتخفيف قدر الامكان من معاناة الناس، والسعي لإيجاد الحلول للمشاكل الناجمة عن انهيار الخدمات في المدينة والجوار... مع التأكيد على ان لا بديل عن الدولة ومؤسساتها وهي المسؤولة عن هذه الأزمات.

سعد والحريري

وفي هذا الاطار تأتي المرحلة الثانية من الزيارات واللقاءات التي عقدها ويعقدها النائب سعد ووفد قيادة "التنظيم" مع فعاليات المدينة من أجل توحيد الجهود خدمة لمدينة صيدا وجوارها...

فقد زار النائب اسامة سعد ليل امس رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" السيدة بهية الحريري في مجدليون يرافقه مدير مكتبه طلال أرقدان والقيادي في التنظيم ناصيف عيسى " أبو جمال , بحضور عضو المكتب السياسي ل"تيار المستقبل" الدكتور ناصر حمود ورئيس "جمعية تجار صيدا وضواحيها" علي الشريف .


وجرى خلال اللقاء "استكمال البحث في الأمور التي تم بحثها في الاجتماع السابق والمتعلقة بالقضايا الحياتية والمعيشية وسبل التعاون بين فاعليات صيدا وجميع مكوناتها وقطاعاتها المختلفة من أجل المساهمة ومن خلال عمل مشترك في إيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تعاني منها المدينة للتخفيف من معاناة المواطنين في مواجهة الانهيارات التي تشهدها مختلف القطاعات الخدماتية، ومواجهة الأوضاع المعيشية المأساوية التي يعاني منها المواطنون".

سعد و حمود

وبعد ذلك زار النائب سعد المسؤول السياسي ل"الجماعة الإسلامية" في الجنوب الدكتور بسام حمود في مركز "الجماعة" في صيدا يرافقه ناصيف عيسى بحضور عضو المجلس البلدي الحاج حسن الشماس.

وجرى خلال اللقاء "التداول بالأوضاع الإجتماعية والمعيشية وسبل التعاون للتخفيف من حدة الأزمة المعيشية على المواطنين من خلال مبادرة تجمع كل فعاليات المدينة لوضع آليات تساعد في إيجاد الحلول للقضايا الحيوية التي يحتاجها المواطنون".

آليات المبادرة

وعلم موقع "الاتجاه" ان آليات مبادرة النائب سعد ترتكز في مرحلتها الاولى على عقد اجتماع تشاوري مصغر الساعة 12 ظهر يوم السبت المقبل في بلدية صيدا ، ويكون بمثابة المرجعية المشتركة او الحاضنة السياسية والاجتماعية الموسعة للمدينة لإطلاق ورشة عمل وجدول اعمال من المقرر ان يتناول مختلف الملفات والمشكلات الأساسية بهدف دراستها و إيجاد الحلول المناسبة لها كالكهرباء والدواء والماء والنفايات وغيرها وجميعها قضايا شائكة لها تأثير سلبي على حياة المواطنين وغيرها منن القضايا التي تشكل هماً يومياً لكل مواطن..

ومن المقرر ان يشارك في هذا الاجتماع اضافة الى سعد كل من السيدة الحريري والدكتور عبد الرحمن البزري، ورئيس ومسؤول "الجماعة الإسلامية" الدكتور بسام حمود، (بغياب رئيس البلدية المهندس محمد السعودي الموجود خارج لبنان) وعدد من ممثلي الهيئات والجمعيات في المدينة.

على ان تستكمل المبادرة باجتماع موسع يحدد موعد انعقاده لاحقا ويشارك فيه ممثلي المؤسسات الأهلية، وهيئات المجتمع المدني والقوى النقابية والاقتصادية والاجتماعية، وسائر الفاعليات وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الفاعليات والهيئات وسائر المواطنين , وتوحيد الطاقات والجهود لخدمة مدينة صيدا والجوار... مع التشديد على أهمية إشراك جميع المعنيين بكل ملف من الملفات من خلال لجان اختصاص ، مع ضرورة الاستفادة من كل الطاقات واصحاب الخبرة وكل في مجاله.

وكان سعد قد زار امس النائب الدكتور عبد الرحمن البزري للغاية نفسها .


عودة الى الصفحة الرئيسية