إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سيحصل صاحبها على أكثر من 1.33 مليار دولار! تذكرة تفوز بثاني أكبر جائزة يانصيب بتاريخ أمريكا
سيحصل صاحبها على أكثر من 1.33 مليار دولار! تذكرة تفوز بثاني أكبر جائزة يانصيب بتاريخ أمريكا
تاريخ النشر : الخميس ١١ تموز ٢٠٢٢

أعلنت لعبة اليانصيب "ميغا ميليونز" الأمريكية، السبت 30 يوليو/تموز 2022، فوز تذكرة مشاركة في ولاية إلينوي؛ بجائزة ضخمة تفوق قيمتها 1.33 مليار دولار، في ثاني أكبر جائزة يانصيب في تاريخ الولايات المتحدة، حسبما نقلته وكالة رويترز.

وقالت بات ماكدونالد، مديرة اليانصيب بأوهايو، في بيان: "أهنئ يانصيب إيلينوي على بيع التذكرة الفائزة بالجائزة الكبرى البالغة 1.28 مليار دولار.. نتوق لمعرفة الفائز ونتطلع إلى تهنئته قريباً".

خياران أمام الفائز لتسلم الجائزة
وقُدّرت الجائزة الكبرى عند دخول السحب، الجمعة 29 يوليو/تموز، بقيمة 1.28 مليار دولار، لكنها تضخمت مع دخول مزيد من المشاركين لتجربة حظهم حتى وصلت إلى 1.337 مليار دولار، حسب "ميغا ميليونز".

سيحصل سعيد الحظ في السحب، على مبلغ 1.337 مليار دولار، إذا ما وافق على تقسيط الدفعات على 30 عاماً.

لكن إذا أراد تسلم جائزته دفعة واحدة، فسيحصل على مبلغ 780 مليون دولار فقط، سيذهب جزء كبير منه للضرائب، بحسب تقديرات القائمين على "ميغا ميليونز"، وفقاً لفرانس برس.

ويختار معظم الفائزين الحصول على المبلغ دفعة واحدة، وفي هذه الحالة تخصم منه فاتورة ضريبية ضخمة.

وقالت الوكالة الفرنسية إن قيمة الجائزة الكبرى لهذا اليانصيب واصلت الازدياد بشكل مطرد منذ أكثر من ثلاثة أشهر، ونمت معها أحلام المشاركين في اللعبة، فيما لم ينجح أحد في تخمين الأرقام الستة الصحيحة في آخر 29 سحباً سبقت سحب الجمعة.

ثاني أكبر جائزة
وجرى أحدث سحب للجائزة الكبرى في يانصيب ميغا ميليونز في 45 ولاية والعاصمة واشنطن وجزر فيرجن الأمريكية. ولم يتم بعد الكشف عن هوية الفائز بالجائزة الكبرى.

ويبقى نصف عائدات بيع كل تذكرة من تذاكر ميغا ميليونز في الولاية التي تم فيها بيع التذكرة، حيث تدعم الأموال المستفيدين من اليانصيب مثل التعليم ومعاشات موظفي الحكومة وعمولات بائعي التجزئة.

تعد تلك ثاني أكبر جائزة كبرى في تاريخ اليانصيب الممتد لعشرين عاماً. وبلغت قيمة أكبر جائزة 1.537 مليار دولار، وكان الفائز بها من ولاية ساوث كارولاينا في أكتوبر/تشرين الأول 2018.


عودة الى الصفحة الرئيسية