إختر من الأقسام
آخر الأخبار
توقف عمال معمل معالجة النفايات في صيدا عن العمل وشركة IBC المشغلة توضح!
توقف عمال معمل معالجة النفايات في صيدا عن العمل وشركة IBC المشغلة توضح!
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الإثنين ١٥ آب ٢٠٢٢

تقدمت أزمة النفايات في مدينة صيدا الى الواجهة من جديد مع توقف عمال معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق عن العمل احتجاجا على ما وصفوه تأخر صرف اجورهم وعدم تسديد مستحقات سابقة لهم .

وتجمع عدد من العمال امام مدخل المعمل معبرين عن غضبهم واستيائهم مما آلت اليه أوضاعهم نتيجة تأخر صرف أجورهم ، وقال احدهم متحدثاً بإسمهم " مطالبنا هي أن يعيدوا لنا الـ24 الف ليرة اليومي، وان يسددوا مستحقاتنا المتأخرة عن شهري نيسان وأيار ويومي العيد وعدم تأخير القبض كل 15 يوماً فنحن لا نستطيع أن نتحمل اكثر من يومين بعدها .. نحن عمال مياومون ، من اين نأكل ونشرب اذا لم نأخذ حقوقنا "؟

وقالت احدى العاملات : شو منعمل .. كيف بدنا نعيش بدون أجور .. انا مريضة وغير قادرة على الذهاب الى الطبيب ولا املك ثمن الدواء ، ولا استطيع دفع ايجار البيت ولا اشتراك الكهرباء ولا الانترنت ..

أبواب المعمل اوصدت بوجه شاحنات نقل النفايات التي تجمع عادة من صيدا ونطاق اتحاد بلدياتها وتصب في المعمل ، فقام متعهد نقل النفايات بافراغ حمولة هذه الشاحنات في البورة المجاورة للمعمل والتي تشرف عليها البلدية وتستخدم عادة لطمر العوادم !.

من جهتها ادارة شركة IBC المشغلة للمعمل اوضحت في بيان أنها ممثلة بمديرها العام أحمد السيد ملتزمة بدفع كافة مستحقات ورواتب وأجور المستخدمين وذلك على الشكل الآتي:

* بالنسبة للأشهر الماضية بما فيها اشهر نيسان وأيار وحزيران 2022 ، تم تسديد جميع الرواتب المستحقة للعمال والمستخدمين .

* بالنسبة للرواتب عن شهر تموز 2022 بالإضافة إلى الجدول المستحق للعمال المياومين سوف يتم دفعها بتاريخ 7 آب 2022 .

* بالنسبة لباقي الزيادات المتوجبة بأثر رجعي على الشركة تجاه العمال والموظفين سوف يتم صرفها بتاريخ 22 آب 2022 .

علما أن الدولة اللبنانية لم تدفع للشركة منذ أشهر طويل وعلماً أن جداول العمال المياومين التي تدفع كل أسبوعين تدفع بمواقيتها" بحسب ما جاء في بيان الشركة . .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية