إختر من الأقسام
آخر الأخبار
شعبة المعلومات أوقفت 3 سوريين ينتمون لعصابة نفذت العديد من عمليات النصب والاحتيال وعممت صورهم
شعبة المعلومات أوقفت 3 سوريين ينتمون لعصابة نفذت العديد من عمليات النصب والاحتيال وعممت صورهم
تاريخ النشر : الإثنين ٨ آب ٢٠٢٢

أعلنت المديرية العامّة لقوى الأمن الدّاخلي - شعبة العلاقات العامّة، أنّه " في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات النصب والاحتيال التي ينفّذها مجهولون، وتطال فئة كبيرة من المواطنين، توافرت معلومات عن وجود شبكة تنفّذ عمليات نصب محترفة تستهدف الشركات والمحلات التجارية وبخاصة التي تبيع الادوات الكهربائية، عن طريق طلب شراء كميات من المحوّلات الكهربائية وتحديد مكان للقاء والتسليم، ويعمد أفراد هذه الشبكة إلى دفع ثمنها بعملة الدولار الأميركي المزيّف، وبعدها الفرار إلى جهة مجهولة".

وذكرت أنّه "على أثر ذلك، باشرت قطعات الشعبة المختصة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية أفراد هذه الشبكة، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة توصّلت إلى تحديد هويتهم ومن بينهم: ع. ر. ع. (من مواليد عام ١٩٩٨، سوري)، ع. ع. (من مواليد عام ١٩٩٧، سوري)، أ. ح. (من مواليد عام ١٩٩٦، سوري)، وقد أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم".

وأشارت إلى أنّه "بتاریخ 29 تموز الماضي، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريات الشعبة من تنفيذ كمين محكم في محلة الجناح نتج عنه توقيفهم خلال قيامهم بمحاولة تنفيذ عملية احتيال. وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم لجهة تنفيذ عمليات احتيال عن طريق شراء كمّيات من المحوّلات الكهربائية ودفع ثمنها بعملة الدولار الأميركي المزيّف وذلك ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان".

وعممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صور الموقوفين، بناءً على إشارة القضاء المختص، وطلبت من الذين تعرفوا عليهم ووقعوا ضحيّة أعمالهم، الاتّصال على الرقم 307728-01 أو التوجه إلى فرع معلومات بيروت في ثكنة الحلو للإدلاء بإفاداتهم واتّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية