إختر من الأقسام
آخر الأخبار
كشافة الإمام المهدي عرضت نشاطها العاشورائي اليومي في أفواج منطقة صيدا
كشافة الإمام المهدي عرضت نشاطها العاشورائي اليومي في أفواج منطقة صيدا
تاريخ النشر : الخميس ٦ آب ٢٠٢٢

بأرواح طفولية حسينية ثائرة وبقلوب مهدوية منتظرة، يشارك الحسينيون والزينبيات من مختلف أفواج منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي عج في الإحياءات العاشورائية التي تقام تحت شعار -أوفــيــاء.
بالسلام على إمام الزمان عجل الله فرجه، انطلقت الإحياءات العاشورائية بتجمعات مهدوية تم خلالها رفع رايات حسينية وأداء جماعي لأنشودة إمام زماني.
وخلال رحلة الأيام العاشورائية، شارك 17.462 من الفتية والفتيات في المجالس الحسينية التي تقام يوميًّا في بلدات كفرحتى، حارة صيدا، مدينة صيدا، الغازية، قناريت، بنعفول، حومين التحتا، رومين، اركي، عزة، زيتا، عنقون، زغدرايا وتعمير عين الحلوة والتي بلغ عددها لليوم 380 مجلسا عاشورائيا.

كربلاء الأمس تحضر يوميًا في فقرات الإحياء العاشورائي التي تتنوع بين مجالس عزاء، حلقات لطم، لقاءات مع الجرحى وعوائل الشـ.ـهداء ، فقرات فنية ومشاهد تمثيلية، فقرات دينية وتربوية وقيم عاشورائية، فقرات اعلامية، مسابقات بالإضافة الى مجالس الجوالة والدليلات.
وتحت عنوان" خدام الحسين" ، يحضر أنصار الحسين الأوفياء في المجالس العاشورائية والإحياءات ويشاركون في خدمة المعزين فشاركوا لليوم في خدمة 69 مجلس بمشاركة 1299 من الناشئة. كما وتشارك فرق الخدمة المجتمعية بتجميع البلاستيك وتوضيبها وفرزها.

كما ويجدد الفتية الحسينيون والفتيات الزينبيات البيعة والولاء في الأنشطة العاشورائية المتنوعة تقام في مختلف القرى والبلدات، فحضر 13.583 موالٍ وموالية في 360 نشاط عاشورائي.
وعلى غيوم العشق، طافت قلوب 760 حسينيّ وزينبية خلال حضورهم المسرحية العاشورائية- يـحـيـى - والتي تقيمها مفوضية جبل عامل الثانية على مسرح قاعة التجار في النبطية.

نداءات القلوب الحسينية والزينبية لا تزال تصدح في جميع الإحياءات والميادين، ومشهديات الولاء يتابع رسمها أنصار الحسين الأوفياء بألوان الحب والعنفوان، ونداؤهم الدائم -لبيك يا حسين إنا لك أوفياء.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية