إختر من الأقسام
آخر الأخبار
دول الخليج تطالب 'نتفليكس' بإزالة المحتوى المخالف لـ'القيم الإسلامية والمجتمعية'.. توعّدتها باتخاذ إجراءات ضدها!
دول الخليج تطالب 'نتفليكس' بإزالة المحتوى المخالف لـ'القيم الإسلامية والمجتمعية'.. توعّدتها باتخاذ إجراءات ضدها!
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ أيلول ٢٠٢٤

طالب مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول 2022، منصة "نتفليكس" (Netflix) العالمية بإزالة المحتوى المخالف لـ"القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية"، وتوعد باتخاذ "الإجراءات القانونية اللازمة" في حال لم يتغير الوضع الراهن.

جاء ذلك في بيان مشترك لكل من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ولجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون الست وهي السعودية وقطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين.

انتقد البيان "قيام منصة نتفليكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول مجلس التعاون، والذي يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية".

كما أفاد البيان بأنّه "تم التواصل مع المنصة لإزالة هذا المحتوى بما فيه المحتوى الموجه للأطفال".

وأكدّ أنّ "الجهات المعنية ستتابع مدى التزام نتفليكس بالتوجيهات، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

لم يوضح البيان طبيعة المحتوى الذي وصفه بأنّه "يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية".

فيما ترددت في الفترة الأخيرة أنباء عن أنّ "نتفليكس" تعتزم الترويج للمثلية الجنسية في محتوى موجه إلى الأطفال.

نتفلكس تواجه أزمة

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت وكالة بلومبرغ أنّ شركة نتفليكس تتطلع إلى تحصيل حوالي سبعة إلى تسعة دولارات شهرياً لخطة الاشتراك الجديدة المدعومة بالإعلانات.

قال التقرير إنّ الشركة تخطط لطرح خيارها الصديق للميزانية في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام في 6 مناطق جغرافية على الأقل. ومع ذلك، قد يتعين على الطرح الكامل الانتظار حتى أوائل العام المقبل.

ونقل التقرير عن مصادر مطلعة أنّ الشركة تخطط لبيع حوالي أربع دقائق من الإعلانات التجارية في الساعة للخدمة التي تدعمها الإعلانات، وعرض الإعلانات قبل وأثناء العروض.

امتنعت شركة خدمات البث العملاقة عن التعقيب على التقرير وخطة الأسعار الخاصة بها.

وأعلنت شركة والت ديزني المنافسة في مارس/آذار أنها ستقدم نسخة أرخص مدعومة بالإعلانات من خدمة البث ديزني+ في وقت لاحق من هذا العام.

تسعى نتفليكس إلى جذب المشتركين المستعدين لمشاهدة العروض مع الإعلانات، مقابل تكلفة تقترب من نصف خطة السعر الحالية التي تكلف 15.49 دولار شهرياً.

تأتي خطة الاشتراك المدعومة بالإعلانات بعد أن أعلنت الشركة خسارة حوالي 200 ألف مشترك في الربع الأول من هذا العام، على خلفية ارتفاع التضخم الذي يضغط على إنفاق المستهلكين.

وفي يوليو/تموز 2022 اختارت نتفليكس مايكروسوفت كشريك للتكنولوجيا والمبيعات في خطة الاشتراك المدعومة بالإعلانات.


عودة الى الصفحة الرئيسية