إختر من الأقسام
آخر الأخبار
خارجية أميركا: ضيقنا الخلافات بين لبنان وإسرائيل حول الحدود البحرية وعلى الجانبين إيجاد حل للنزاع
خارجية أميركا: ضيقنا الخلافات بين لبنان وإسرائيل حول الحدود البحرية وعلى الجانبين إيجاد حل للنزاع
تاريخ النشر : الخميس ٦ أيلول ٢٠٢٢

أشار المتحدث باسم الخارجية الأميركية يد برايس، تعليقًا على مسألة ترسيم الحدود البحرية الجنوبية بين لبنان وإسرائيل، إلى "أننا أحرزنا تقدما في تضييق تلك الخلافات. نعتقد أن الوقت قد حان لكلا الجانبين، لبذل كل ما في وسعهما لإيجاد حل لهذا النزاع البحري".

ولفت، في حديث لقناة "الحرة" حول التقارير التي تحدثت عن أن إيران ستقدم آلاف الأطنان من النفط للبنان إلى أنه "لا يزال نظام عقوباتنا ضد إيران ساري المفعول، لكننا سنواصل بذل كل ما في وسعنا لنكون شريكاً لشعب لبنان ونساعده في توفير ما يحتاج إليه".

على صعيد آخر، أكد برايس أنه لم يحصل أي لقاء بين أي مسؤول أميركي ومسؤولين إيرانيين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، كما لفت إلى أنه "لم نكن في وضع يسمح لنا بالمشاركة في محادثات مباشرة".

وعن النزاع السياسي في العراق، أوضح أنّ "الولايات المتحدة مستعدة لدعم الحوار البناء بأي طريقة يمكننا من خلالها تجاوز هذا الجمود السياسي الذي استمر في العراق لفترة طويلة جداً. نحن نؤيد رئيس الوزراء الكاظمي وندعم دعواته للحوار البناء. نريد أن نرى تقدما من أجل مصلحة الشعب العراقي".

إلى ذلك، ذكر حول التقارب بين تركيا والنظام السوري، أنّ "هذا النظام كان مسؤولاً عن مقتل مئات الآلاف من السوريين. لذا أوضحنا للحكومات في المنطقة وخارجها أن الوقت الحالي ليس وقت التطبيع. هذا ليس نظاماً يجب التعامل معه بقفازات سميكة".


عودة الى الصفحة الرئيسية