إختر من الأقسام
آخر الأخبار
محمد زيدان يعلن عن البدء بإعداد الدراسات لتنفيذ الأعمال في حارة الميدنة - المسالخية داخل صيدا القديمة
محمد زيدان يعلن عن البدء بإعداد الدراسات لتنفيذ الأعمال في حارة الميدنة - المسالخية داخل صيدا القديمة
المصدر : الاتجاه
تاريخ النشر : السبت ١٠ أيلول ٢٠٢٢

اعلن السيّد محمد زيدان عن البدء بإعداد الدراسات الفنية اللازمة للمباشرة بتنفيذ الأعمال المطلوبة لحماية السكان المقيمين في حارة الميدنة - المسالخية في صيدا القديمة سيما ان هذه الحارة منسيّة وتشكل ببنيتها مساراً معمارياً وتراثياً هاماً .

جاء ذلك خلال جوله قام بها السيّد زيدان اليوم في المدينة القديمة برفقة المهندسة الاستشاريّة هيفا الأمين درزي والمهندس الدكتور حاتم بديع . وقد شملت الجولة بعض الحارات التي تمّ تنفيذ الترميم فيها من قبل "جمعيّة محمد زيدان للانماء" والتي باشر الفريق الفني في"الجمعيّة" بأعمال الصيانة اللازمة لهذه المسارات والمساكن.
كما شملت الجولة حارة الميدنة في المسالخية وهي حارة طويلة فيها متفرعات وعشرات المساكن المأهولة بعائلات وأطفال يعيشون ظروف اجتماعية قاسية، اضافة الى ان حالة المساكن سيئة بشكل متدني .. هذا الامر يتطلب تدخلاً عاجلاً لترميمها وتأمين شبكات خدمات للبنية التحتيّة.

وانطلاقا من ذلك اعلن السيّد زيدان عن اهمية البدء بإعداد الدراسات الفنية اللازمة للمباشرة بتنفيذ الأعمال المطلوبة لحماية السكان المقيمين في هذه الحارة المنسيّة التي تشكل ببنيتها مساراً معمارياً وتراثياً هاماً وتندر فيها المخالفات والتعديات داخلها , اضافة الى انه لا وجود فيها للمحلات التجارية.

اشارة الى ان حارة الميدنة في المسالخية حارة سكنيّة صيداويّة بامتياز، ومن الغريب أنّ أي من الجهات الممولة من المنظمات غير الحكوميّة لم تلحظها في اقتراحات مشاريعها.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية