إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: اصلاحي فتح - مكتب المرأة في صيدا احيا يوم الشهيد بتكريم ثلة من عوائل شهداء الثورة الفلسطينية بمهرجان حاشد
بالصور: اصلاحي فتح - مكتب  المرأة في صيدا احيا يوم الشهيد بتكريم ثلة من عوائل شهداء الثورة الفلسطينية بمهرجان حاشد
تاريخ النشر : الإثنين ٦ كانون ثاني ٢٠٢٣

بمناسبة الذكرى السنوية ليوم الشهيد الفلسطيني، كرَّم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح -مكتب المرأة الحركي في منطقة صيدا ، وبحضور عضو قيادة الساحة الاخت ام ساري واعضاء قيادة منطقة صيدا وممثلين عن مكتب المرأة في الفصائل الفلسطينية اضافة الى بعض عوائل شهداء الثورة الفلسطينية وذلك في قاعة ناجي العلي في مخيم عين الحلوة اليوم الخميس بحضور شعبي حاشد من ابناء مخيم عين الحلوة .

وبعد كلمة ترحيبية من الاخت خالدة محمود (أم نضال) بالحضور، والإشادة بمناقبية الشهادة وشهداء الثورة الفلسطينية.

القت الاخت ام ساري كلمة وجدانية جاء فيها " كم من الصعب ان نكتب بالحبر الجاف عن من كتبوا حياتهم بالدماء فلإمهاتهم واهاليهم من هنا من لبنان الى فلسطين ننحي لكم ونحن شامخين بما قدمتم. هم منارة اضاءت لنا طريق الثورة هم من عبدو لنا طريق الحق من اجل النصر هم من رسموا ومازلوا يرسمون خارطة الوطن".

وتلى ذلك عرض لوحات فلوكلورية على انغام اناشيد الثورة الفلسطينية لفرقة الياسر" .

ثم كانت كلمة لعوائل الشهداء القتها الاخت انصاف محمد (ام فادي) والدة الشهيد محمد عوض جاء فيها :

منذ ٧٤ عاماً والأم الفلسطينية تحكي لنا حكايات الوطن، أرضعتنا حب فلسطين، وأشعرتنا بفخر الانتماء لها، فكل يوم لك التحية ولك القبلة ولك منا السلام، والتحية إلى الأمهات اللواتي غادرن وكنّ يتمنّين العودة والموت فوق ثرى فلسطين".

ومن تمَّ تكريم كل من عائلة الشهيد إيهاب ميعاري الشهيد انيس خضر والشهيد مازن سليمان (عامر فستق) الشهيد ابراهيم عيسى والشهيد ابراهيم منصور والشهيد محمد عوض والشهيد اشرف القادري ، بكوفية الرئيس الرمز أبو عمار ودرع كعربون تقدير واحترام.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية